الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 11:39 )
انطلاق احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"
رام الله- معا- انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"، في صالة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برعاية ومشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ويحضر الاحتفالية ممثلون عن 27 دولة، عربية وإسلامية وأوروبية، من ضمنهم 14 وزيرًا للشباب والرياضة، إلى جانب شخصيات فلسطينية رسمية.

ويتخلل الاحتفالية توقيع اتفاقية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي"، كما ستعقد حلقة نقاشية، بعنوان: "دور المنظمات الدولية في التعبئة، للمشاركة المدنية والتضامن مع فلسطين، وبناء قدرات الشباب والمؤسسات الفلسطينية".

والدول التي ستشارك في فعاليات الاحتفالية، هي: "باكستان، والأردن، والمغرب، والبحرين، وإندونيسيا، وليبيا، وعمان، وقطر، والكويت، وتونس، ومالي، وتركيا، والنيجر، وألمانيا، وأذربيجان، وتركمانستان، وماليزيا، ومصر، وموزمبيق، والإمارات، وموريتانيا، وروسيا، والجبل الأسود، والصومال، والمالديف".

ووضعت الوفود المشاركة في احتفالية القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، اليوم الثلاثاء، أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، وزاروا متحف الشهيد أبو عمار، وتجولوا في مرافقه التي تعرض حكاية الحركة الوطنية الفلسطينية، وسيرة الشهيد عرفات.

وكانت القدس اعلنت عاصمة الشباب المسلم عام 2018 بقرار من منتدى شباب المؤتمر الاسلامي للحوار والتعاون الذراع الشبابي لمنظمة التعاون الاسلامي، وبدعم من الامين العام لمنظمة التعاون الدكتور يوسف بن احمد العثيمين، تقديرا للتضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني وبشكل خاص في مدينة القدس دفاعا عن المدينة ومقدساتها.