الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات الشيماء الثانوية بطلة كرة قدم قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/02/2018 ( آخر تحديث: 09/02/2018 الساعة: 11:31 )
بنات الشيماء الثانوية بطلة كرة قدم قلقيلية
قلقيلية- معا-  أقيمت يوم الثلاثاء بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية والأساسية العليا لمدارس الإناث في مديرية قلقيلية على ملعب مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية الخماسي، تحت رعاية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم.
وجاءت هذه البطولة ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي. 
وقالت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم إن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية، بهدف اختيار منتخب قوي للإناث للمشاركة في الأسبوع الأولمبي الفلسطيني الرابع والذي سيقام في نهاية العام الدراسي. 
وشكرت عودة كافة القائمين على هذا الفعالية الرياضية للمدارس الثانوية المشاركة، وخصت بالذكر مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية ممثلة بإدارتها المربية الفاضلة أمل مرداوي وأعضاء الهيئة التدريسية لاستضافتهم هذه البطولة.
وشاركت في البطولة ثماني مدارس ثانوية وأساسية عليا هي مدارس بنات الشارقة الأساسية ، وبنات فاطمة سرور الثانوية- عزون، وبنات أبو علي إياد الثانوية– قلقيلية، وبنات حطين الأساسية– كفر ثلث، وبنات جيوس الثانوية، وبنات كفر ثلث الثانوية وبنات الشيماء الثانوية- قلقيلية.
وبعد إجراء القرعة بين الفرق وبطريقة المغلوب من مرة واحدة وصل للنهائي مدرستي بنات الشيماء الثانوية من قلقيلية وبنات فاطمة سرور الثانوية من عزون، حيث انتهت المباراة وابتسمت لمدرسة بنات الشيماء الثانوية لتحرز لقب البطولة لمديرية قلقيلية وجاءت بنات فاطمة سرور الثانوية وصيفاً في مباراة بين الطالبات المشاركات.
يذكر أن مدرسة التربية الرياضية في بنات الشيماء الثانوية المعلمة سهر فوزي فيما قادت مدرسة بنات فاطمة سرور المعلمة كفاية زعرور.
وحكم المباريات في هذه البطولة المعلمات: عبير عودة، ولبابه نصار، وسونا عودة، وسيرين عناية، وسهر فوزي، وجميلة الديك، وكفاية زعرور ورنال شواهنه.
وأثنى احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية على مستوى الطالبات المشاركات بالبطولة، وقال إن الاستعداد الجيد وحب التعاون والعمل الجماعي كفيل بإنجاح أي هدف يتم وضعه، شاكرا جميع المدارس المشاركة ومعلمات التربية الرياضية على الجهد المبذول خلال هذه البطولة.
من ناحيته، أكد معاذ نزال رئيس قسم الأنشطة الطلابية على ضرورة الاستعداد الجيد للأسبوع الرياضي الأولمبي الفلسطيني الرابع، وضرورة التقيد ببرنامج التدريب والتي سيبدأ اعتبارا من الأسبوع القادم بقيادة المدربات التي تم اختيارهن من المعلمات المشاركات بالبطولة.
ونوه ان قلقيلية لا بد أن تكون حاضرة وبقوة في الأسبوع الاولمبي الفلسطيني الرابع والذي سيقام تحت رعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الاولمبية الفلسطينية.
وفي نهاية البطولة قام نزال وخالد وخوله مقبل مشرفة التربية الرياضية بتوزيع الجوائز على الفائزات. 
وأضاف نزال انه قد تم اختيار اللاعبات اللواتي سيمثلن منتخب المديرية وتم وضع برنامج تدريبي خاص بذلك.