الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل النسوي" في نابلس يعقد مؤتمره الدوري

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 12:37 )
"العمل النسوي" في نابلس يعقد مؤتمره الدوري
نابلس- معا- عقد اتحاد العمل النسوي الفلسطيني فرع نابلس مؤتمره الدوري لمراجعة البرنامج واللائحة الداخلية للاتحاد، وانتخاب مندوبات للمؤتمر العام الرابع لاتحاد العمل النسوي الذي سيعقد خلال الشهرين القادمين ولرفع التوصيات للمؤتمر.
وافتتح المؤتمر بكلمة لأمينة سر فر الاتحاد في محافظة نابلس الرفيقة غدير بكار رحبت فيها بالحضور، مؤكدة على أهمية عقد المؤتمرات من ضمان مشاركة الرفيقات في صنع القرار على صعيد منظمتهن القطاعية بحيث تستجيب لتطلعاتهن.
كما تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في المحافظة الرفيق مجدي محسن الذي شدد بدوره على أهمية تعزيز المشاركة السياسية للنساء وصولا الى تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، مشيدا بالدور النضالي الوطني والديمقراطي للمرأة الفلسطينية بشكل عام ودور عضوات الاتحاد بشكل خاص سواء بوصفه الذراع النسوية لحزب "فدا" أو في إطار الحركة السياسية والنسوية الفلسطينية عامة.
أما أمينة سر اتحاد العمل النسوي للمحافظات الشمالية الرفيقة نبيلة رزق فأكدت في كلمتها على أهمية عقد مؤتمرات الاتحاد لتعزيز النهج الديمقراطي من القاعدة الى القمة وإفساح المجال لمشاركة العضوات في صياغة برنامج الاتحاد ولائحته الداخلية.
وتم في المؤتمر رفع توصيات المشاركات لتعديل البرنامج واللائحة الداخلية والتوجهات ذات العلاقة بالخطة العمل للمرحلة القادمة، وجرى فيها التركيز على تفعيل المشاركة السياسية للنساء، وتنظيم حملات شعبية وجماهيرية من أجل إقرار قانون حماية الأسرة الذي يهدف إلى وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة القائم على أساس التمييز بين الجنسين من أجل تحقيق المساواة واحترام الكرامة الإنسانية.
كما أكدت المشاركات على أهمية تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور وتبني السياسات الوطنية التي تسهم في تخفيف نسبة الفقر والبطالة بما يعزز صمود شعبنا وتمسكه بأرضه وثوابته الوطنية.
وفي الختام، تم انتخاب سكرتاريا الاتحاد لفرع نابلس ومندوبات للمؤتمر العام لاتحاد العمل النسوي.