الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة متابعة أوضاع كب زهرة الفنجان تستعرض توصياتها

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 15:15 )
جنين- معا- استعرضت اللجنة المكلفة بدراسة اوضاع مكب زهرة الفنجان عدداً من التوصيات الخاصة بذلك خلال انعقاد المجلسين التنفيذي والاستشاري الذي ترأسه محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الاثنين، لإطلاع الأعضاء على الآليات المقترحة لمعالجة النفايات في مكب زهرة الفنجان.
وجدد المحافظ رمضان في كلمته على ضرورة تظافر جهود وتكامل الأدوار بين كافة المؤسسات ذات العلاقة والمجالس البلدية والقروية بالتعاون مع إدارة مكب زهرة الفنجان، لمناقشة التوصيات التي طرحتها اللجنة المكلفة بمتابعة أداء المكب للوصول إلى رفع مستوى الخدمات، بما يضمن معالجة كافة المعيقات التي تواجه عمله من الناحيتين البيئية والصحية وصولا إلى إنهاء معاناة المواطنين القريبين من موقع المكب. 
واشار المحافظ لأهمية التواصل مع مجلس الوزراء لإيجاد حل مناسب للمديونية التي وصلت الى حوالي 15 مليون شيكل على عدة بلديات في محافظة جنين.
فيما استعرض رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو غالي والمهندس هاني شواهنة المدير التنفيذي لإدارة المكب عدد من القضايا الفنية والإدارية التي يعاني، مثمنين جهود اللجنة. 
وأكد كلا من ابو غالي و شواهنة التزام الإدارة بمعالجة قضية الروائح و العصارة حتى نهاية العام 2018، وبقية القضايا التي تختص فيها المؤسسات ذات العلاقة.