الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الاهلية تحصد المركز الاول في مسابقة حوكمة الشركات

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
كلية فلسطين الاهلية تحصد المركز الاول في مسابقة حوكمة الشركات
بيت لحم- معا- حصدت كلية فلسطين الاهلية الجامعية، يوم الثلاثاء، المركز الاول في مسابقة حوكمة الشركات التي نظمتها هيئة سوق رأس المال على مستوى الجامعات الفلسطينية.
وحصل فريق الكلية الذي ضم: غادة جرادات، مريم مازن ابو شمسية، بيان صباح، ايمان صب لبن، سندس شواورة على جائزة المركز الاول خلال الاحتفال الذي أقيم في فندق الكرمل برام الله بحضور د. فايز ابو عامرية رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، ود. محمد شديد منسق مسابقة الحوكمة في الكلية ، وممثلي هيئة سوق رأس المال الفلسطينية والجامعات المشاركة.
وبارك د. فايز ابو عامرية رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية هذا الانجاز الذي تحقق بعد جهود مضنية بذلت من قبل ادارة الكلية والطاقم الاكاديمي والطالبات المشاركات.

واكد ابو عامرية على اهمية الحوكمة التي تضم القوانين التي تحدد العلاقة بين ادارة الشركة وحملة الاسهم والاطراف المترابطة بالشركة.
واشار الى ان كلية فلسطين الاهلية الجامعية من أوائل الجامعات التي ادمجت مساق حوكمة الشركات في برامجها للعلوم الإدارية.
وقال د. محمد شديد منسق مسابقة الحوكمة في الكلية ان المتنافسين في المرحلة الثانية خضعوا لتقييم ومقابلات من قبل لجنة اقليمية ضمت خبراء من القاهرة وعمان وفلسطين.

واضاف "ان فكرة فريق الكلية وطريقة النقاش التي قدمها خلال المسابقة حازت على اعجاب وثقة لجنة التحكيم".
"دارت فكرة المسابقة على تقديم حلا لحالة دراسية متخصصة في الحوكمة، وكانت الحالة عبارة عن شركة تحمل اسم وهمي في فلسطين، أوجدت فيها المجموعة المشاكل ووضعت لها الحلول اللازمة". تقول الطالبة المشاركة غادة جرادات.
وتقول الطالبة مريم مازن أبو شمسية ان المسابقة ساعدت في تنمية قدراتها على المستوى الاكاديمي، معربة عن سعادتها وزميلاتها لرفع إسم الكلية عاليا على مستوى الجامعات الفلسطينية.

وأضافت" انها تجربة رائعة، خضنا منافسة قوية على مستوى القسم، والجامعات الفلسطينية وحفرنا اسم الكلية بحروف من ذهب في المسابقة".
من جانبها، قالت سندس سامي شواورة "الاشتراك في المسابقة فتح امامنا افاقا جديدة وسيساعدنا في ايجاد فرص عمل بشكل اسرع بعد اتمام الدراسة ".
وقالت الطالبتان الطالبة بيان يوسف صباح وايمان ياسر ان الفريق عمل بجد واصرار، وها هو يحصد ما زرعه على مدار العام.
وتنافس في الجولة الاولى من المسابقة ما يقارب 260 طالبا وطالبة ، من كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية في خمس جامعات وهي: كلية فلسطين الأهلية الجامعية، وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين التقنية- خضوري، وجامعة القدس المفتوحة من خلال مجموعات شكلت لهذه الغاية على مستوى الجامعات المشاركة.