الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير الأوروغواي يبحث تطوير العلاقة مع بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 14/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 14:47 )
سفير الأوروغواي يبحث تطوير العلاقة مع بلدية البيرة
رام الله- معا- استقبل عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة اليوم في مكتبه بدار البلدية، إنريكي ريبيرو سفير دولة الأوروغواي إحدى دول أمريكا اللاتنية، وذلك في زيارة رسمية لبحث التعاون مع البلدية وترتيب زيارة وفد البلدية لبلدية فلوريدا بالأوروغواي مطلع الشهر المقبل.
هذا ورحّب إسماعيل بالسفير ريبيرو، مؤكداً في ذات الوقت رغبته في تقوية العلاقة وبحث سبل التعاون بين بلدية البيرة وبلدية فلوريدا في الأوروغواي، وأن الهدف من الاجتماع هو تفعيل اتفاقية التوأمة بين البلديتين .
كما اشار إسماعيل إلى أن سياسة المجلس البلدي الانفتاح والتواصل مع العالم من خلال السفارات والقناصل والهيئات الدبلوماسية، وانشاء علاقات التوأمة مع مدن عربية واجنبية.
بدوره قدّم سفير الأوروغواي شرحاً حول تجربة بلدية فلوريدا في مجال الإنارة وإعادة التدوير وتصدير واستيراد اللحوم، وكذلك الخبرات المتقدمة في تخزين الطاقة والاستفادة من المخلفات، مقدماً دعوة رسمية للمجلس البلدي لزيارة بلدية فلوريدا لاكتساب وتبادل الخبرات خلال شهر آذار من العام المقبل.
كما تطرق ريبيرو للخبرات والمهارات الرياضية خاصة في لعبة كرة القدم التي تشتهر بها دولة الأوروغواي، مبدياً استعداد بلاده لتقديم وتسهيل المساعدة لبلدية البيرة من خلال تبادل الزيارات .
وقال السفير" مدينة البيرة مدينة استراتيجية لموقعها الذي يتوسط فلسطين ومناخها المعتدل، وخدمات بلديتها المميزة التي تقدم الخدمة الأمثل لمواطني المدينة وزائريها، مضيفاً أنّ الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال والحصار، دائمَ الابتسامة ولديه الأمل في تحقيق ونيل الحرية".
واقترح السفير تبني مدرسة من مدارس المدينة وتقديم الدعم الكامل ، وسيتم تسمية المدرسة باسم " مدرسة الأوروغواي"، كما أكدّ السفير الانتهاء من إجراءات السفر من تأشيرات وغيرها من الأمور اللوجستية، مؤكداً في الوقت ذاته سعادة وشوق أهالي فلوريدا لاستقبال أعضاء مجلس مدينة البيرة.
حضر الاجتماع د. هشام شكوكاني نائب رئيس البلدية وم.موسى جويد، عمر عابد، وأحمد بدران أعضاء المجلس البلدي، وجميلة عواد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية البيرة.