الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثنائية رونالدو تقود ريال للفوز 3-1 على باريس سان جيرمان

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 07:58 )
ثنائية رونالدو تقود ريال للفوز 3-1 على باريس سان جيرمان
مدريد -معا - دبت الحياة في ريال مدريد المتعثر محليا هذا الموسم بعدما قلب تأخره إلى فوز 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية.

ووضع أدريان رابيو باريس سان جيرمان في المقدمة في الدقيقة 33 لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول ليحرز هدفه رقم 100 في دوري الأبطال بقميص ريال ومهد الطريق لفريقه للتفوق في الشوط الثاني.

وتقدم رونالدو لحامل اللقب من مدى قريب في الدقيقة 83 بعد تمريرة من البديل المتألق ماركو اسينسيو.

واختتم مارسيلو الثلاثية في الدقيقة 86 لتصبح المهمة صعبة على الفريق الفرنسي عند خوض لقاء الإياب على أرضه يوم السادس من مارس آذار المقبل.

وكانت المواجهة مثيرة بين ريال بطل اوروبا 12 مرة ضد باريس سان جيرمان المدعوم من قطر ولم يسبق له عبور دور الثمانية في البطولة والذي دفع أكثر من 460 مليون يورو (572 مليون دولار) لجمع ثلاثي الهجوم. وبلغ مجموع أسعار لاعبي الفريقين أكثر من 1.2 مليار يورو.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال للصحفيين “هذا فوز مهم. مباريات دوري الأبطال هي الليالي التي تريد أن تتذكرها دائما وأظهرنا كيف يمكن أن نلعب.

”أظهرنا شخصية كبيرة واثبتنا رغم كل التكهنات حولنا لا تفترض موت ريال“.

وواجه زين الدين زيدان مدرب ريال الواقع تحت ضغط كبير بعض الشكوك هذا الموسم الذي يتأخر فيه فريقه بفارق 17 نقطة عن برشلونة متصدر الدوري.

لكنه تعامل بذكاء عندما أشرك التشكيلة التي سحقت يوفنتوس في نهائي البطولة العام الماضي لكن التغيير الوحيد كان مشاركة ايسكو ووجود جاريث بيل على مقاعد البدلاء.

* ”تفاصيل صغيرة“

وبدأ صاحب الأرض المباراة بقوة وصنع أول فرصة في منتصف الشوط الأول عندما أرسل مارسيلو تمريرة عرضية منخفضة إلى رونالدو الذي سدد في وجه الفونس اريولا حارس باريس سان جيرمان.

ولم يستحوذ الفريق الزائر على الكرة كثيرا لكنه كان خطيرا في كل مرة تقدم فيها للهجوم وافتتح التسجيل عندما مر كيليان مبابي من لاعبين ومرر إلى نيمار لكن محاولة ناتشو لإبعاد الكرة كانت فاشلة لتصل إلى رابيو الذي وضعها داخل الشباك.

وسدد رونالدو كرة فوق العارضة بقليل لكنه لم يخطئ عندما تسبب جيوفاني لوسيلسو في ركلة جزاء بعد تدخل ضد توني كروس.

وحُرم باريس سان جيرمان من ركلة جزاء عندما بدا أن تسديدة رابيو اصطدمت بذراع راموس فيما أهدر مبابي أفضل فرصة لمتصدر الدوري الفرنسي في الشوط الثاني عندما سدد في الحارس كيلور نافاس.

وصب اوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان غضبه على الحكم الايطالي جيانلوكا روكي لكنه قال إن فريقه يستطيع قلب الأوضاع في العاصمة الفرنسية.

وأضاف “اعتقد أننا لعبنا مباراة رائعة لكننا لم نحصل على النتيجة التي نريدها. أظهرنا شخصية قوية.

”اعتقد أننا كنت نستحق نتيجة أفضل. تفاصيل صغيرة هي التي حسمت المواجهة واعتقد أن الحكم لم يساعدنا“.

وتابع ”يجب أن نشعر بالتفاؤل في مباراة الإياب واللعب بالطريقة ذاتها. علينا التعافي والتأهل للدور التالي“. "رويترز"