الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو)- 4 مؤبدات لمنفذ عملية حلميش

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 16:05 )
(فيديو)- 4 مؤبدات لمنفذ عملية حلميش
رام الله- معا- حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفر 4 مؤبدات والتعويض المالي 800 ألف شيكل على الاسير عمر العبد (19 عاما) من قرية كوبر برام الله ومنع اطلاق سراحه في اي صفقة تبادل، بتهمة قتل 3 مستوطنين واصابة رابع في عملية طعن نفذها في 21 تموز 2017.

وقد فرض القضاة ثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة على العبد عن كل عملية قتل، وكذلك مؤبد واحد بذريعة اعتزامه قتل توفا سالومون، أم الأسرة. وبالإضافة إلى ذلك، طالب القضاة عدم الإفراج عن العبد في أي صفقة تبادل مستقبلية.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد كان من بين القضاة مناقشة ومداولات بشأن ما إذا كان ينبغي الحكم على العبد بالإعدام إلا أنه تم قبول رأي الأغلبية بفرض المؤبد 4 مرات على الأسير العبد.

وهدمت جرافات الاحتلال الطابق الثاني لمنزل عائلة العبد منفذ عملية "حلميش"، في حين خربت جزئيا الطابق الاول، في أعقاب انتهاء المدة التي منحتها سلطات الاحتلال العائلة بضرورة إخلاء المنزل، بعد صدور قرار بهدمه.


وكان عمر تسلل الى مستوطنة حلميش وطعن 3 مستوطنين وأصاب رابعا، في حين أصيب برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى "بيلنسون" في بيتاح تكفا، حيث خضع للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال.