الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف تمنع الإعلانات على متصفح "كروم"؟

نشر بتاريخ: 16/02/2018 ( آخر تحديث: 16/02/2018 الساعة: 11:06 )
كيف تمنع الإعلانات على متصفح "كروم"؟
بيت لحم- معا- اعتبارا من اليوم 15 شباط جوجل تمكّن مانع الإعلانات على متصفح كروم، حيث تم تصميم تصفية الإعلانات على متصفحها عن طريق إلغاء الإعلانات الأكثر إزعاجا على الويب، ودفع أصحاب المواقع إلى التوقف عن استخدامها.
ولا تخطط جوجل لمنع جميع الإعلانات من متصفح كروم، فهي تركز على الإعلانات التي تعتبر سيئة باستخدام معايير من التحالف.
حيث سوف تقوم جوجل باستهداف إعلانات الصفحة الكاملة، والإعلانات التي تحتوي على الصوت والفيديو التلقائي، بالإضافة إلى إعلانات الوميض، والتي نأمل أن تؤدي إلى تقليل هذه الإعلانات المزعجة على الويب.
كما كشفت جوجل عن الإعلانات التي سيتم حظرها، فقد كشفت أيضًا عن كيفية إبلاغ الشركة لمالكي المواقع عن طريقة عمل الحظر على متصفحها.
سطح المكتب
تخطط جوجل لحظر الإعلانات المنبثقة والإعلانات اللاصقة الكبيرة وإعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا باستخدام الصوت والإعلانات التي تظهر على موقع يحظر فيه العد التنازلي المستخدم قبل تحميل المحتوى.
الهواتف الذكية
تعمل جوجل بشكل أكبر على حظر إعلانات الهاتف الذكي، وتصفية الإعلانات المنبثقة، والإعلانات التي يتم عرضها قبل تحميل المحتوى “مع أو بدون العد التنازلي”، وإعلانات الفيديو التلقائي مع الصوت، والإعلانات اللاصقة الكبيرة، وإعلانات الوميض، والشاشة الكاملة والتمرير فوق الإعلانات، والإعلانات الكثيفة بشكل خاص.
وتتيح جوجل التحكم في معظم الإعلانات من قبل مالك الموقع، كما تتخذ الشركة عملية من ثلاث خطوات، وذلك من خلال معالجة الإعلانات السيئة من خلال تقييم المواقع، وإعلام المواقع بالمشكلات، ثم السماح للمواقع بتصحيح المشكلات قبل فرض الحظر.
تقوم جوجل بتقييم المواقع استنادا إلى معايير "Better Ads standards"، ثم تقييمها على أنها تمرير أو تحذير أو فشل، ويمكن لمالكي المواقع الدخول إلى هذه التقييمات باستخدام واجهة برمجة التطبيقات، ويمكن إعادة مراجعة المواقع بعد معالجة الإعلانات السيئة.
وإذا تبين وجود عدد كبير من الانتهاكات التي يتسبب فيها الموقع، وتجاهل الموقع إشعار جوجل بهذه الانتهاكات، فسوف يبدأ كروم في منع الإعلانات على الموقع بعد مرور 30 ​​يوما.
ستظهر أداة حظر الإعلانات في شريط عناوين كروم على سطح المكتب على غرار رمز حظر النوافذ المنبثقة، وستظهر رسالة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة على الهاتف الذكي تفيد بأن الإعلانات محظورة على أحد المواقع.
وسوف يتاح لكل من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومستخدمي الهاتف الذكي خيار السماح بالإعلانات التي يتم حظرها بشكل تلقائي على موقع ويب، وتقول جوجل إن الهدف من مانع الإعلانات هو تحسين إعلانات الويب، وأن 42% من المواقع التي أخفقت في معايير "Better Ads standards" حلت مشكلاتها بالفعل.
بعد حظر الإعلانات في كروم، ستتم تصفيتها على مستوى الشبكة لمنع تحميلها على الإطلاق، ومن المرجح أن يواجه حظر إعلانات كروم انتقادات من المعلنين والناشرين، ولكن إذا حقق هدفه المتمثل في تحسين معايير إعلانات الويب، فسيكون ذلك أمرا جيدا للصناعة بأكملها.