الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق خطة لتطوير مدارس الذكور في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا- نفّذ فريق المبادرة الأوليّة التي تضم أربع مدارس زيارة لمدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة بناء على طلب مدير المدرسة، في إطار الجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس لرفع وتطوير المستوى التعليمي في مدارس الذكور.
وضم وفد المديرية كلاً من مدير الدائرة الفنية الأستاذ صالح ياسين ورئيس قسم الإرشاد مفيد نوفل، وقام الوفد بحضور جزء من حصة صفية تم من خلالها توجيه الطلبة نحو آليات لتعزيز السلوك والانضباط، واطلاعهم على المبادرة التي يتم تنفيذها في المدرسة.
كما تم حضور جزء من حصة صفية في الهواء الطلق وتوجيه الطلبة للمساهمة في تحسين البيئة المدرسية .
وقام فريق المبادرة بحضور اجتماع مع عدد من أولياء الأمور والطلبة من ذوي المخالفات السلوكيّة المتكررة، وحضر الاجتماع مركز العمل التنموي "معاً" وتم توجيه الطلاب لضرورة تعديل سلوكهم والانخراط الإيجابي مع زملائهم.
يذكر أن المبادرة تركز على ثلاثة محاور هي تعديل السلوك في المدرسة، وتحسين الواقع البيئي وتحسين نوعيّة التعلّم والتعليم، وسيتم تطبيقها على كافة مدارس الذكور تباعاً، والمدارس التي بدأت فيها المبادرة بشكل أولي هي الساوية اللبن الثانوية المختلطة، وبورين الثانوية المختلطة، وذكور عورتا الثانوية وذكور عينابوس الأساسية .
وفي هذا السياق، تقوم كل من هذه المدارس بإعداد خطة متكاملة تغطي المعايير الثلاثة، وسيتم تنفيذ أكثر من زيارة لهذه المدارس للاطلاع على التقدّم في برنامج التنفيذ ورصد التطورات المأمولة ومؤشرات النجاح.