الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة وتربية طوباس تنظمان سلسلة ندوات حول القدس

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 11:56 )
ثقافة وتربية طوباس تنظمان سلسلة ندوات حول القدس
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من الندوات الثقافية في عدد من مدارس المحافظة، حضرها المئات من طلبة المدارس الأساسية العليا والثانوية.
وجرت هذه الندوات التي أشرفت عليها، وتابعتها نهى أحمد من مكتب الثقافة، في مدرسة بنات أبي ذر الغفاري، ومدرسة بنات مخيم الفارعة الثانوية،ومدرسة بنات طمون الأساسية الثانية.
وقدمت الكاتبة فلسطين أبو زهو مداخلاتٍ ثقافية متنوعة،وفي مقدمتها الحديث عن القدس ومكانتها التاريخية والحضارية، وحضورها الفاعل في الشعر والأدب الفلسطيني الحديث، وكذلك قدمت شرحا عن تجربتها الأدبية، وروايتها التي نشرتها مؤخرا وحملت عنوان ( العشاء بعد السادسة )والتي أوردت فيها حيزا لمدينة القدس، وجرى خلال هذه الندوات نقاش هادف وبناء بين الكاتبة والطالبات حول مسيرتها الأدبية والإبداعية.
وشكر عبد السلام عابد مدير الثقافة مديرية التربية والتعليم ممثلة بمديرها الأستاذ سائد قبها، وأمجد خضيري رئيس قسم الأنشطة الطلابية وثناء دراغمه، ومديرات ومعلمات المدارس المذكورة والكاتبة فلسطين أبو زهو التي أبدعت في تقديمها لأفكارها.
وأشار إلى أن هذه الأنشطة تأتي في سياق خطة مكتب وزارة الثقافة للعام الجاري، بهدف تنشيط المشاركة الثقافية، ورفع المستوى الثقافي لطلبة المدارس، وتشجيعهم على القراءة .