الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 17:32 )
ادعيس يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي
جدة- معا- وقع الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بروتوكول الحج لموسم 1439هـ مع وزير الحج السعودي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن، يوم امس في المملكة العربية السعودية.
ويتضمن البرتوكول كافة الأمور المنظمة والتعليمات الجديدة المتعلقة بالمسار الالكتروني لحجاج الخارج والتي تنظم العمل وتسهل على البعثة الفلسطينية القيام بدورها على أكمل وجه، خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والاقامة في منى وعرفة، بالاضافة الى ترتيبات استقبال الحجاج على منافذ الحدود والمطارات في كل من عمان والقاهرة ومنح التاشيرات لحاملين جوزات السفر الفلسطينية والبعثات المرافقة.
وكان وزير الحج السعودي والمسؤولون السعوديون قد أشادوا بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي 1438هـ، والتي لم يسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الاولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.
وكان الشيخ ادعيس قد توجه للملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي لتوقيع البروتوكول برفقة وفد من وزارة الأوقاف تضمن زياد رجوب وكيل الوزارة، وحسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة وسليم الاشقر مدير عام الحج، بحضور قنصل عام دولة فلسطين في جدة محمود الاسدي.
واعرب ادعيس عن شكره للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدموه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالاضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل وتخفف من معاناته وحصاره .
وتقدم ادعيس بطلب بزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني من أجل تادية فريضة الحج .
كما طالب بتخصيص مكرمة خاصة لاستضافة حجاج من ذوي الشهداء والاسرى الفلسطينيين لأداء فريضة الحج كما هو معمول بالسنوات الماضية، بالاضافة الى تقديم تسهيلات استثنائية لمعتمري فلسطين على المعابر السعودية .