الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تعلن عن مسابقة وناد للقراءة في ختام فعالية "مين بيسان؟"

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- أعلن قسم الإعلام عن بدء فعاليات الدورة الثانية من مسابقة تحدي القراءة وتأسيس نادٍ للقراءة في فعالية نظمها بعنوان "مين بيسان؟" بهدف تعزيز النشاطات اللامنهجية وتحفيز الطلبة على المطالعة.
من جانبها، أكدت عميدة كلية الآداب الدكتورة رغد دويك على أهمية المشاركة بفعالية في "تحدي القراءة" كفرصة لتعزيز المعرفة التي يكتسبها الطلبة من خلال التعليم غير النظامي وتوسيع آفاق العقل والتحلل من براثن الجهل.
وفي ذات السياق، نوهت رئيسة قسم الإعلام الأستاذة سليكة القاضي إلى أن هذه الفعاليات تهدف إلى النهوض بواقع القراءة المتردي في أوساط الطبقات المتعلمة بما يضمن مستقبلا أفضل على المستوى الفردي والجماعي.
بدوره أوضح الأستاذ بقسم الإعلام صلاح أبو حسن آلية عمل المسابقة التي ستستمر حتى الـ25 من مارس المقبل، بحيث يقرأ المشارك خمسة كتب ويلخصها في المرحلة الأولى، فيما يخضع المتأهلون للمرحلة الثانية لاختبار شفوي ينتهي بإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وحصولهم على جوائز مادية قيمة.
وأعلن أبو حسن عن تأسيس "نادي القراءة الإعلامي" كفكرة لجعل القراءة فعلا مستديما لدى الطلبة، مضيفا أن عضوية النادي لن تكون مفتوحة لطلبة الجامعة فقط بل للراغبين من الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية. 
وأشار إلى أن النادي سيناقش كل أسبوعين كتابا في مجال الإعلام بما يفتح المجال أمام طلبة الإعلام للتعمق في تخصصهم ويعزز الاطلاع على هذا المجال لمن هم من خارج التخصص، على أن تكون أولى جلسات النادي يوم الأربعاء المقبل.
وشهدت الفعالية حضوراً لعدد كبير من الطلبة، وتخللها عروض فنية ودرامية لطلبة قسم الإعلام وسلسلة تنوين في الجامعة.
يذكر أن قسم الإعلام أشرف على الدورة الأولى من "تحدي القراءة" لعام 2017، حاز خلالها طلبة القسم على المراكز الثلاثة الأولى بحضور لجنة تحكيمية أكاديمية.