الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الخريجين للمسؤولين: احذروا غضبنا

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 22:53 )
رسالة الخريجين للمسؤولين: احذروا غضبنا

غزة-معا -"يا مسؤول انزل وشوف ،شعبك ضاع عالمكشوف" ، علت اصوات الخريجين مجددا للأسبوع الثاني على التوالي اعتصم المئات منهم أمام وزارة العمل في قطاع غزة مطالبين بتوفير فرص عمل.
وشملت الوقفات الاحتجاجية التي قامت بها لجنة الدفاع عن الخريجين كل مكاتب مديريات وزارة العمل فى كافة محافظات قطاع غزة والتي ضمت مجموعة من الخريجين والخريجات للمطالبة بحقوقهم من كافة المسؤولين سواء غزة أو الضفة بالتدخل الفوري لأنقاذ وحل قضية الخريجين المعطلين عن العمل الذين وصل عددهم 250ألف خريج .
شادي النقلة نائب رئيس لجنة الدفاع عن الخريجين والناطق الاعلامي باسم اللجنة أكد لمراسلة"معا" انهم في لجنة الدفاع عن الخريجين قدموا ورقة عمل فيها كل مشكلات الخريجين والحلول والمقترحات لحل بطالة الخريجين في قطاع غزة.
وقال النقلة:"هذه الورقة التي تتضمن حلول واقتراحات لمشكلات الخريجين وصلت الى مكتب الرئيس ابو مازن ومكتب رئيس حركة حماس ووصلت مكتب رئيس الوزراء ووصلت مكاتب كل الفصائل بدون استثناء مطالبنا ونحنو نقول لهم:"لا يوجد حق الا وراءه مطالب".
وتابع:" نقول لكل مسئول احذر من غضب الخريج اذا ثار ونقول بكفي هذه مش حياة ونحن مستمرون في حراكنا في الدفاع عن الخريجين ".

ومن بين الحلول المقترحة للخريجين انتداب خريجين للخارج وعرض قروض حسنة ومشاريع التعاون الاقتصادي وحلول ميسرة للعمل ويبقى أن يلبي المسئولين نداء الخريجين كما يقول المحتجون.
من جانبه دعا المهندس وسام عودة لتوفير فرص عمل للخريجين والنظر لحال الخريجين بشكل خاص ولوضع العمال بشكل عام.
وقال عودة :"عليهم أن ينظروا للوضع الخطير الذي استمر على مدار 11 عاما وحصار وحروب ومصالحة فاشلة حتى الان دون وجود بوادر ولا بصيص امل اتجاه الشعب الفلسطيني هنا في قطاع غزة".
وشدد عودة أن ابسط ما يمكن ان يوفره المسؤول للخريج هي فرصة عمل للعيش بحياة كريمة كباقي شعوب العالم.
وبلغت نسبة البطالة في قطاع غزة مع نهاية عام 2017 ما يقارب 46% وفق الجهاز المركزي للاحصاء.