الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية في هولندا تشارك في وداع المتضامنة "مارغريت تيدراس"

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الجالية في هولندا تشارك في وداع المتضامنة "مارغريت تيدراس"
بيت لحم-معا- شاركت الجاليه الفلسطينيه في هولندايوم أمس السبت في وداع وتشييع جنازة المناضلة الهولندية المتضامنة "مارغريت تيدراس" في العاصمة أمستردام، حيث لف نعش المتضامنة الراحلة بالكوفية والعلم الفلسطيني حسب وصيتها تكريما لسنوات عمرها وكفاحها التي وقفت فيها إلى جانب الشعب الفلسطيني .

واكدت الجالية الفلسطينية في هولندا أن مشاركتهم في توديع الناشطة والمتضامنة "مارغريت تيدراس" تأتي تقديرا لمواقفها المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ومشاركتها في مختلف الفعاليات والوقفات التي أقيمت في عموم المملكة الهولندية دعما لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة.ومن الجدير ذكره انه قد كان للجاليه الفلسطينيه في هولندا ممثله برئيسها واثق السعاده شرف تكريم الراحله في العام ٢٠١٣ على هامش فعاليه يوم الارض بحضور جماهيري وشخصيات هولنديه

وكانت الناشطة الراحلة "مارغريت تيدراس" قد توفيت يوم الخميس الماضي عن عمرٍ يناهز تسعين عاماً، بعد رحلة كفاح طويلة ومتواصلة ضد الاحتلال الإسرائيلي والحركة الاستعمارية الصهيونية ،ودفاعا عن الشعب الفلسطيني وتضامنا مع نضاله التحرري وقضيته العادلة. ويذكر أن المتضامنة الراحلة كانت قد إعتُقلت 12 مرة في السجون الهولندية والإسرائيلية، بتهم مُلفقة تتعلق بـ "معاداة السامية".

وكانت آخر كلمات مارغريت وهي على سرير رحيلها في مستشفى أمستردام، نطقتها بالعربية: "أريد أن أرى اللاجئين يحتفلون بالعودة".