الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- من هم مقربو نتنياهو المعتقلون بملف 4000؟

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 22/02/2018 الساعة: 09:35 )
بالصور- من هم مقربو نتنياهو المعتقلون بملف 4000؟
بيت لحم- معا- كشف النقاب، الليلة الماضية، عن أسماء المعتقلين في قضية شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك"، المعروفة إعلاميا بتسمية "ملف 4000".
والمعتقلون هم: المقربان من رئيس الوزراء الإسرائيلي، مدير عام وزارة الاتصالات الموقوف عن العمل شلومو فيلبر ومستشار عائلة نتنياهو سابقا لشؤون الاعلام نير حيفتس.
كما اعتقل في هذه القضية المالك المستحوذ على شركة "بيزك" للاتصالات شاؤول ألوفيتش وزوجته إيريس وابنهما أور وكبير مساعدي ألوفيتش في الشركة عميكام شورير ومديرة عام بيزك ستيلا هندلر.

وتنصب الشبهات في هذا الملف على أن ألوفيتش الذي يعتبر من مالكي الموقع الاخباري المعروف Walla (والا) قام هو ومسؤولون كبار في شركة "بيزك" بمنح تغطية إعلامية إيجابية لرئيس الوزراء وعائلته في الموقع.
كما سمحوا لحيفتس بمراقبة المواد الإعلامية ونشر ما يرتئيه والتأثير على التعيينات في (والا)، وفي المقابل عمل حيفتس وفيلبر على منح تسهيلات ومزايا لشركة "بيزك".
وذكرت القناة الحادية عشرة للتلفزيون الإسرائيلي، الليلة الماضية، أن لدى الشرطة إفادات تشير إلى أن عقيلة رئيس الوزراء سارة نتنياهو كانت ضالعة في هذه القضية وقامت بنقل توجيهات بواسطة إيريس ألوفيتش إلى مسؤولين كبار في شركة "بيزك" وموقع (والا).
وقال مسؤول كبير في سلطة تطبيق القانون إن التحقيق تحت طائلة التحذير في هذا الملف مع رئيس الوزراء أصبح مسألة وقت ليس إلا.