الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة والقنصل الايطالي يبحثان سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 19:53 )
وزير الثقافة والقنصل الايطالي يبحثان سبل تعزيز التعاون
رام الله -معا - بحث وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو والقنصل الإيطالي العام في القدس فابيوسيكولولفتيش، في مقر وزارة الثقافة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، آفاق التعاون المشترك بين الدولتين.
وقدم بسيسو للقنصل الإيطالي شرحاً وافياً عن إنجازات الوزارة في الفترة الماضية، والفعاليات الثقافية المزمع إقامتها في الفترة القريبة القادمة، ومن بينها فعاليات يوم الثقافة الوطنية، وتتواصل ما بين الثالث عشر والثلاثين من آذار المقبل، ومعرض فلسطين الدولي للكتاب في الثالث من أيار المقبل.
وتطرق بسيسو وسيكولولفتيش الى إمكانية الاستفادة من التجربة الإيطالية والخبرات المتراكمة لدى الجانب الإيطالي فيما يتعلق بالتدريب واستقدام
الخبراء وغيره بما يعزز قدرات الفلسطينيين المنوي تفريغهم للعمل في المكتبةالوطنية الفلسطينية، خاصة أن لإيطاليا خبرة كبيرة في هذا المجال، وهو ما رحب به القنصل الإيطالي العام.

وشدد بسيسو على عمق العلاقات الفلسطينية الإيطالية في مختلف المجالات، ومنها المجال الثقافي، معرباً عن أمله في أن يؤسس هذا اللقاء إلى مزيد من التعاون المثمر ما بين البلدين، بما يراكم على العلاقات المتينة بين الشعبين الفلسطيني والإيطالي،فالثقافة تبقى على الدوام جسر تواصل حيوي وهام بين الشعوب.