الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوروغواي تؤكد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 09:25 )
اوروغواي تؤكد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني
مونتفيدو- معا- اجتمع د. وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين في اوروغواي مع السفير رأوول بولاك مدير عام الشؤون السياسيه في وزارة الخارجية في اوروغواي، في اطار شرح الموقف الفلسطيني نتيجة القرار الامريكي المدان عالميا حول القدس وجهود القياده الفلسطينية على الصعيد الدولي.
ونقل سفير فلسطين شكر وتقدير الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية الى رئيس وحكومة وشعب اوروغواي على مواقفهم المبدئية الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في كافة المحافل الدولية.
وقدم شرحا عن التطورات الحالية والتحرك السياسي على كافة الاصعدة، من خلال جهود الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الهادفة الى شرح الموقف الفلسطيني واستمرار الجهود لانهاء الاحتلال الاسرائيلي الاستعماري واستمراره في بناء المستوطنات، واستخدام سياسة التمييز العنصري واغتيال الاطفال بطريقة ممنهجة تعكس ارهاب الدولة الرسمي.
واكد على اهداف شعبنا واماله في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على اساس قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات الامم المتحدة. مؤكدا رفض قرار الرئيس ترامب حول القدس وهو ما يتعارض مع القانون الدولي والشرعية الدولية.
وتم استعراض العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية اوروغواي وتطويرها في كافة المجالات، حيث اكد السفير مدير عام الشؤون السياسية في الخارجية على موقف اوروغواي الثابت الى جانب الحقوق الفلسطينية، ودعمها لحل على اساس قرارات مجلس الامن والشرعية الدولية، ودعم خيار حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا على موقف الاوروغواي منذ سنوات على ضرورة الوصول الى تحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في وطنه، معبرا عن رفض اوروغواي للقرار الامريكي حول القدس.
وتم التأكيد على اهمية استمرار العمل لتوطيد العلاقات الثنائية بين فلسطين واوروغواي في كافة المجالات، وتقوية اواصر الصداقة ودعم السلام في العالم.
يذكر أن جمهورية اوروغواي وقفت الى جانب دولة فلسطين في مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة، معبرة عن رفضها للقرار الامريكي الجائر حول القدس.
وعبر السفير وليد عبد الرحيم على تقدير شعبنا وقيادتنا الدائم لموقف اوروغواي المبدئي مع فلسطين.