الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" تستقبل مديرة مؤسسة التبادل الثقافي الألماني

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 22/02/2018 الساعة: 15:13 )
"البوليتكنك" تستقبل مديرة مؤسسة التبادل الثقافي الألماني
الخليل- معا- استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين مديرة مكتب مؤسسة التبادل الثقافي الألماني "DAAD" كريستينا شتالبوك، والتقت برئيس الجامعة عماد الخطيب وعميد كلية الدراسات العليا مراد أبو صبيح، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الجامعة.
وبحث الطرفان البرامج التي تقدمها المؤسسة دعماً لمؤسسات التعليم العالي، وكيفية العمل على تحسين دور المؤسسة وتطوير العلاقة مع جامعة بوليتكنك فلسطين.
وشكر رئيس الجامعة شتالبوك على الجهد الذي تبذله في سبيل تطوير المنح الدراسية التي ترعاها مؤسسة الـ "DAAD".
وأثنت مديرة مكتب "DAAD" على مستوى طلبة الجامعة، مشيدة باهتمام الجامعة، وسعيها للتطور والنهوض لخدمة المجتمع الفلسطيني.
وشرح عميد الدراسات العليا والبحث العلمي النشاطات المقرة، خلال زيارة وفد المؤسسة وبرنامج ورشة العمل التي نظمتها العمادة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين.
ونظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك ورشة عمل، والتقت مديرة المكتب بمجموعة من طلبة البكالوريوس الراغبين بالتعرف على منح وبرامج مؤسسة "DAAD"، موضحة لهم البرامج المختلفة لدراسة الماجستير في الأردن وألمانيا، والية التقدم للبرامج ومتطلبات المنح الدراسية.
والتقت بطلبة برامج الماجستير في الجامعة وشرحت لهم عن المنح المتعلقة بإكمال دراسة الدكتوراة في ألمانيا، وأجابت عن الاستفسارات المتعلقة بهذه المنح.

واجتمعت شتالبوك مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الجامعة، وشرحت لهم عددا من الفرص التي تقدمها المؤسسة، دعماً لهم من اجل تطوير التعاون بين الجامعات الفلسطينية والألمانية، وتعزيز فرص العمل البحثي المشترك، مشيرة إلى البرامج المتعلقة بذلك والية التقدم والاستفادة منها.
وشكر عميد الدراسات العليا والبحث العلمي وفد مكتب مؤسسة "DAAD"  على الحضور، لزيارة الجامعة والالتقاء بطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين فيها.