الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تهنئ فتح باختتام مؤتمرها الرابع في لبنان

نشر بتاريخ: 23/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 15:30 )
جبهة التحرير تهنئ فتح باختتام مؤتمرها الرابع في لبنان
بيروت -معا- زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية، امين سر اقليم لبنان لحركة فتح ابو هشام فياض في مكتبه لتهنئته بمناسبة اختتام المؤتمر الرابع التنظيمي لاقليم لبنان "مؤتمر شهداء القدس"، وانتخاب قيادة الاقليم.
وضم الوفد عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي ووليد الخطيب.
وبحث الطرفان التطورات السياسية الراهنة في ظل ما تتعرض له القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية من هجمة أمريكية– إسرائيلية تستهدف تصفيتها، مؤكدين أن قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارته إليها وتقليص مساعدات الولايات المتحدة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، ما هي إلا مقدمة لصفقة العصر، ومحاولة بائسة لفرض تصفية كاملة للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
وشدد الطرفان أن القدس كانت ومازالت بعد قرار ترامب عنوان معركتنا الوطنية، معركة التحرير وطرد الاحتلال وتفكيك الاستيطان وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس، مثمنين ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس في مجلس الامن الدولي الذي طلب العضوية الدائمة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ونقل القضية للمحافل الدولية بدعوة لمؤتمر دولي للقضية الفلسطينية تحت الرعاية الدولية للأمم المتحدة بموجب قرارات الشرعية الدولية التي تكفل لشعبنا حقه في تقرير المصير والاستقلال والعودة، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وإحالة جرائم الحرب الإسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية بشكاوى نافذة أمام القضاء الدولي.
ودعا الطرفان إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتصعيد الانتفاضة والمقاومة الشعبية بكافة اشكالها وتدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، لمواجهة الحصار الإسرائيلي الجائر على شعبنا في قطاع غزة، ودحر الاحتلال والتغلب على صفقة القرن الأمريكية.
وشدد المجتمعون على ضرورة اعتماد إستراتيجية وطنية جديدة لحماية وكالة الغوث من الهجمة الأمريكية الإسرائيلية الهادفة إلى دفع المنظمة الدولية نحو الإفلاس وتعطيل دورها في إطار محاولات شطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم، مؤكدين اهمية تصعيد التحرك الجماهيري والتمسك يوكالة الغوث باعتبارها الشاهد العيان على نكبة الشعب الفلسطيني وعدم المساس بها باعتبارها منظمة دولية مؤقتة تعنى بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين إلى حين تطبيق القرار 194.

وحيا المجتمعون مواقف لبنان والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية لوقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وزار الوفد يوسف زمزم عضو قيادة اقليم لبنان لحركة فتح لتهنئته بنجاح المؤتمر الرابع لاقليم لبنان والثقة التي منحها المؤتمر لقيادة فتح اقليم لبنان، متمنين لحركة فتح مزيداً من التقدم والنجاح لما فيه مصلحة شعبنا.
وزار الوفد مسؤول الارتباط في الامن الوطني الفلسطيني الحاج جمال دندشلي ابو علاء في منزله للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية.