الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان مباشر

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 15:39 )
الخارجية: نقل سفارة أمريكا إلى القدس عدوان مباشر
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الإعلان الأمريكي الأخير القاضي بنقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة واعتبرته اعلانا استفزازيا، واعتداء على مشاعر العرب والمسلمين، هذا عدا عن كونه انتهاكا صارخا وخرقا جسيما للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، واجراء متمردا على أسس ومرتكزات ومواثيق المنظومة الدولية.
ورأت الوزارة أن هذا القرار عدوان مباشر على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وفي ذات الوقت مكافأة للاحتلال على انتهاكاته وجرائمه، خاصة انه يتزامن مع ذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني والمستمرة، الامر الذي يشكل غطاءا لممارسات الاحتلال العدوانية، وتشجيعا له على الاستمرار في تدمير أي فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين. وبذلك تفقد الإدارة الامريكية أية مصداقية للحديث عن الجهود لإحلال السلام واستئناف المفاوضات.
وحملت الوزارة الإدارة الامريكية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إعلانها الخاص بالقدس ونقل السفارة، مطالبة المجتمع الدولي برفض هذا الإعلان، وتحويل الاجماع الدولي على رفضه الى آليات عملية لحماية السلام وحل الدولتين وحقوق شعبنا.
كما طالبت الدول تأكيد اعترافها بأن القدس الشرقية المحتلة هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وهي عاصمة دولة فلسطين، وبالتالي تجديد موقفها الرافض لنقل سفارة بلادها الى القدس.