الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أصدقاء الحياة" لمكافحة المخدرات تنفذ 25 لقاء توعويا

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 16:23 )
"أصدقاء الحياة" لمكافحة المخدرات تنفذ 25 لقاء توعويا
قلقيلية- معا- نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات سلسلة من اللقاءات التوعوية حول السلوكيات الخطرة ومن ضمنها المخدرات في محافظة قلقيلية وذلك ضمن البرنامج التوعوي التي تنفذه الجمعية في محافظة قلقيلية والذي استهدف المراهقين من كلا الجنسين من عمر (١٣-١٧) عام.
واستهدفت هذه اللقاءات ما يقارب ٢٥٠ من الاناث والذكور، حيث شملت هذه اللقاءات فعاليات وأنشطة لامنهجية تهدف لتوعية الفتيات والشباب حول هذه السلوكيات الخطرة والاسباب والوقاية منها و اهمها المخدرات.
وفي جانب اخر استهدفت الجمعية ببرامجها فئة الامهات حيث تم عقد لقاءات توعوية لحوالي ١٠٠ أم من محافظة قلقيلية وتم تنفيذ أنشطة وفعاليات تهدف إلى الاجابة عن استفسارات الامهات حول السلوكيات الخطرة والتنشئة الأسرية ودور الاسرة في التصدي لهذه السلوكيات.
وتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة وكذلك جمعية نور الله الخيرية وجمعية جيوس النسائية وجمعية قلقيلية النسائية ونادي قلقيلية الأهلي ومجلس كفر قدوم المحلي لتنفيذ هذه اللقاءات والتي بلغت ٢٥ لقاء .
ونفذت هذه اللقاءات الاخصائية النفسية هدى محيسن من كادر جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات .
من جهته اوضح الدكتور اياد عثمان رئيس الجمعية ان هذه اللقاءات تأتي للمساهمة في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني من خلال برامج التوعية التي تنفذها الجمعية في محافظات الوطن من خلال اساليب جديدة علمية تعتمد على الانشطة اللامنهجية و بعيدا عن اسلوب التلقين والمحاضرات.
كما تأتي هذه الانشطة بتوجيهات عطوفة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة والذي يعتبر محاربة المخدرات قمة اولويات المؤسسة الامنية والرسمية في المحافظة لحماية الشباب الفلسطيني من هذه الافة القاتلة.