الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو) غزة تنظم بطولة الحمام الزاجل

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 09:44 )
(فيديو) غزة تنظم بطولة الحمام الزاجل

غزة-معا- حلقت الاف طيور الحمام الزاجل بعيدا عن قطاع غزة وذلك في اول بطولة لرياضة الحمام الزاجل الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لرياضة الحمام الزاجل في محاولة للمشاركة في بطولات عالمية لتمثيل فلسطين.
وانطلق موسم السباقات للحمام الزاجل في قطاع غزة في ميناء غزة بحضور العشرات من هواة تربية الحمام الزاجل الذين أكدوا على توفر بيئة ملائمة لتربية هذا النوع من الطيور في قطاع غزة.
غسان كلاب امين الاتحاد الفلسطيني لرياضة الحمام الزاجل اكد ان الهدف من هذه البطولة هي ايصال رسالة سلام ومحبة من قطاع غزة الى جميع انحاء العالم مبينا أن من اساسيات السلام وحقوق الانسان توفير الحياة الكريمة الهادئة لأطفال غزة.
وقال:"رسالتنا في ظهر كل حمامة زاجل انقذوا اطفال غزة وارسلوا الادوية للغزة ولمرضى السرطان" مبينا انهم مجموعة من الهواة يمتلكون عددا من الحمام الرياضي القادر السفر مسافة من 100 كيلو الى 1000 كيلو في نفس اليوم.
ولفت الى وجود كميات من هذه الطيور في قطاع غزة معربا عن أمله في تحقيق بطولات ونجاحات ومن ثم الاشتراك في الفعاليات الدولية على مستوى العالم ورفع اسم فلسطين في كل مكان في العالم.
وتعتبر هذه البطولة هي الاولى على مستوى الاندية والناشئين لاتحاد الحمام الزاجل ويسعى القائمون لتطوير هذه الرياضة رغم ان جهودهم ذاتية ومحدودة.
احمد ابو عمرة احد الهواة فقد اكد انهم يواجهون عددا من الصعوبات في تربية هذا النوع من الطيور في ظل عدم وجود أي دعم خارجي ولا داخلي وانما هي جهود شخصية من قبل القائمين على الاتحاد.
ولفت الى انهم رغم الحصار الاسرائيلي والامكانيات الضعيفة والغير متوفرة مصرين على انجاح هوايتهم التي يفتخرون بها مبينا ان الحمام الزاجل بالنسبة لهم هي الحياة.
وتبدو هذه الرياضة للهواة المحاصرين في قطاع غزة فرصة لهم لممارسة ما لا يستطيعون ممارستهم فبينما تنطلق الالاف الحمامات لتقطع مسافات طويلة دون ان يقيدها احد يأمل القائمون على هذه البطولة ان يصلوا لمستوى هذه الحمامات في التحرك خارج القطاع بلا قيود.