الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قامات تعرض فكرتها وفيلمها الأول في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 21:51 )
قامات تعرض فكرتها وفيلمها الأول في جامعة بيرزيت
رام الله-معا- عرضت مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني اليوم السبت فيلمها الأول (6120/كأنها الآن)، وذلك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، حيث استهدفت الفعالية طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

وشارك في الفعالية رئيس مجلس إدارة قامات أنس الأسطة ومنسق النشاطات الطلابية في الجامعة محمد الحج أحمد وفادي صايل من شؤون الطلبة وأمين سر قامات ثائر ثابت ومسؤول اللجنة الفنية في قامات عمر سمري.

وقبيل عرض الفيلم تحدث الأسطة عن فكرة المؤسسة ومبادئها وأهدافها والدور التي ترنو من خلاله لتوعية المجتمع الفلسطيني وخصوصا الفئات الشابة بقصص وحكايا النضال الفلسطيني، وأكد أهمية دور الشباب في المساهمة بحماية الموروث النضالي.

وشكر الأسطة إدارة جامعة بيرزيت ممثلة بعمادة شؤون الطلبة لاستضافة هذا اللقاء وانجاحه.

من جهته أكد الحج أحمد اهتمام جامعة بير زيت من خلال عمادة شؤون الطلبة باحتضان مثل هذه الفعاليات التي تركز على تعزيز حالة الوعي في صفوف طلبة الجامعات ومختلف فئات المجتمع الفلسطيني.

وأشاد الحج أحمد بمؤسسة قامات ومبادرتها لتوثيق التجارب النضالية الفردية وحماية الهوية الوطنية الجمعية من خلال هذه المبادرات الأصيلة، معبراً عن اهتمام عمادة شؤون الطلبة بالنشاطات التي تستهدف الأجيال الناشئة وخدمة الغايات الوطنية.

وقد لاقى الفيلم إعجاب المشاركين وتفاعلهم، متأثرين بقصته التي وثقت تجربة الأسير المحرر سمير الأسطة الذي أمضى 17 عاما في معتقلات الاحتلال، والذي أنتجته قامات وأخرجه عضو المؤسسة المخرج عبد الله معطان.

وفي نهاية الفيلم تم فتح باب التطوع للطلبة في المؤسسة من أجل تبادل الخبرات والمساهمة في بلورة فكرة المؤسسة لتصل إلى كل بيت فلسطيني يؤمن بالقضية الفلسطينية وتوثيقها.