الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا من جهاز الامن الوقائي

نشر بتاريخ: 25/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 16:02 )
محافظ جنين يستقبل وفدا من جهاز الامن الوقائي
جنين- معا- استقبل نائب محافظ جنين كمال أبو كمال يوم الاحد، وفدا من دائرة النوع الاجتماعي في جهاز الامن الوقائي، ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة.
واطلعت المحافظة على الاستعدادات الجارية لعقد لدورة تدريبية لمنتسبي الاجهزة الامنية، حول النوع الاجتماعي وآليات ادماجه في القطاع الأمني. 
وضم الوفد المقدم أمنة ابو عين مديرة النوع الاجتماعي في الأمن الوقائي، وفاطمة عطيوي مديرة مشروع شكاوي، وطارق مقبل من مركز جنيف وخزام بدران، ومن المحافظة ميرفت عفيف مديرة النوع الاجتماعي، وسناء بدوي مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام.
وقدمت أبو عين شرحا عن الخطة التدريبية لتدريب الأجهزة الأمنية على النوع الاجتماعي والسلم الأهلي في محافظة جنين، حيث ستعقد الدورة بتاريخ 13-15 آذار المقبل في قاعة المحافظة، مشيرة أن الدورة ستشمل مداخلات حول مفهوم النوع الاجتماعي، وإدماجه في الأجهزة الأمنية، ومفهوم السلم الأهلي وأهميته ومبادراته وتحدياته في محافظة جنين، ثم عرض لتجارب الأجهزة الأمنية في هذا السياق.
ورحب أبو الرب بالدورة التدريبية، وقال" هذه الدورات تضيف مفاهيم ومداخل جديدة في العمل الوظيفي للمتدربين في عملهم"، مؤكدا استعداد المحافظة بتوجهات المحافظ لتقديم كافة التسهيلات للدورة التدريبية، ولفت إلى ان محافظة جنين كانت من المبادرين في تعزيز السلم الأهلي المجتمعي، وتدعم كل من يقدم ركائز جديدة في هذا الخصوص بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.