السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تناقش نشاطا تفاعليا حول المرأة

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 14:14 )
"REFORM" تناقش نشاطا تفاعليا حول المرأة
نابلس- معا- ناقشت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، نشاطا تفاعليا في المركز النسوي لمخيم عسكر للاجئين، بحضور عدد من الناشطين الشباب من مخيمي عسكر وبلاطة.
والهدف من النشاط رفع الوعي اتجاه الدور الذي لعبته المرأة الفلسطينية عبر محطات الحياة الفلسطينية، والعمل على مناقشة الصورة النمطية عن المرأة الفلسطينية، وتبعيات ذلك في سلبيات توسيم الأشخاص، وخاصة النساء، على أسس الشكل الخارجي، والدور المجتمعي، والمشاركة السياسية.
وركز النشاط على التنميط الذي تعاني منه المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية، لتحسين وتعزيز شراكتها في مختلف مسارات الحياة الفلسطينية في الاسرة والعمل والحي، والمشاركة السياسية والاجتماعية.
وهدف النشاط الى توفير مساحة آمنة لخلق تأثير ايجابي بديل عن الخطاب النمطي، الذي لا يقتصر تأثيره على المرأة وحسب، بل على جميع المكونات المجتمعية، لتجسيد معاني الهوية الوطنية الجامعة.
وقال المشارك محمد الشلة إن تشكيل انطباع معين عن شخص هو أمر طبيعي وجزء من التكوين البشري لأي انسان، الى أن المشكلة تكمن في الرضوخ لتلك الانطباعات، والسماح لها بتحديد طريقة تعاملنا مع الأشخاص وعدم محاولة تصحيحها.
ويأتي النشاط ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، عبر توفير مساحات تفاعلية امنة، لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.