الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

عريقات: القرارات الإسرائيلية انتهاك لحرمة الكنائس

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 15:43 )
عريقات: القرارات الإسرائيلية انتهاك لحرمة الكنائس
أريحا- معا- أكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن قرار الحكومة الإسرائيلية انتهاك حرمة الكنائس في القدس وممتلكاتها، من خلال محاولات فرض ضريبة الأملاك على هذه الكنائس لأول مرة منذ احتلال مدينة القدس الشرقية عام 1967، واعتبره خرقاً فاضحاً للقانون الدولي والشرعية الدولية.
جاء ذلك أثناء لقائه مع القنصل الفرنسي العام بيير كوشار، والقنصل الإيطالي العام فابيو سكولودز، كل على حدة.
وأكد عريقات أن محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية، يعتبرون قرارات الحكومة الإسرائيلية ضد كنائس القدس وممتلكاتها، مخالفة فاضحة للقانون الدولي وللوضع القائم "StatusQuo"، داعياً المجتمع الدولي إلى وقف إجراءات وممارسات الحكومة الإسرائيلية بمحاولات فرض الأمر الواقع الاحتلالي والاستيطاني على مدينة القدس الشرقية المحتلة.
وثمن موقف الملك عبد الله الثاني الذي أدان القرار الإسرائيلي واعتباره خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، مطالباً الحكومة الإسرائيلية بالتراجع الفوري عن مثل هذه القرارات.
ودعا إدارة الرئيس ترامب للتراجع عن قرارها باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس، معتبرا استمرار هذه السياسة الأمريكية خطرا على أمن وسلامة واستقرار منطقة الشرق الأوسط وشعوبها.