الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يزور المستشفى الاهلي

نشر بتاريخ: 27/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
وزير الصحة يزور المستشفى الاهلي
الخليل- معا- أكّد وزير الصحة د.جواد عواد اثناء زيارته للمستشفى الاهلي في الخليل ان توطين الخدمة في مستشفيات الوطن يقع على سلّم الاولويات في وزارة الصحة وهذا يندرج ضمن الخطة الوطنية والاستراتيجية للوزارة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير عواد وبرفقته د.وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي لقسم الطب النووي والعناية المركزة في المستشفى الاهلي حيث كان في استقبالهم الدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي والدكتور احمد الزغير رئيس قسم الطوارىء وابراهيم حمد نائب مدير التمريض.
من جهته رحب الدكتور يوسف التكروري بالضيوف وبين ان تطور المستشفى والارتقاء بخدماته الطبية لتصبح ذات جودة عالية ومعايير دولية هو من ضمن الاهداف الرئيسية التي نعمل عليها مؤكدا ان العلاقة مع وزارة الصحة هي علاقة تكاملية بإمتياز هدفها الارتقاء بالنظام الصحي وتقديم الافضل للمواطن الفلسطيني.

من جانبه عبّر الوزير عواد عن ارتياحه بالنهضة الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي سواء الحكومي او الخاص وصولا الى توطين الخدمة الطبية في مستشفيات الوطن.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير عواد والوفد المرافق في قسم الطب النووي حيث قدم الدكتور التكروري شرحا عن القسم مبيّنا ان قسم الطب النووي يقدم خدمة التشخيص والعلاج بالمواد المشعة وخاصة اليود المشع وهو القسم الوحيد في الوطن الذي يقدم هذه الخدمة العلاجية موضحا ان القسم تم اعادة تأهيله وتجهيزه مؤخرا ضمن المعايير الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جهة اخرى قام الوزير عواد بزيارة المرضى المحولين من قطاع غزة ويتلقون العلاج في المستشفى واطلع على اوضاعهم الصحية وتمنى لهم الشفاء العاجل واطمأن على المرافقين وظروف اقامتهم.
ومن الجدير ان د. اميرة الهندي مستشارة وزير الصحة لشؤون التحويلات الطبية ود. هيثم هدري مسؤول لجنة المتابعة والإشراف في الخليل و بيت لحم وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قاموا بزيارة الى المستشفى الاهلي تم خلالها تقييم نتائج مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بداية عام 2017 مع المستشفى الاهلي وتم الاطلاع على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى المحولين من وزارة الصحة واختتمت زيارتهم بجولة في اقسام المستشفى واهمها قسم الطب النووي وقسم الجهاز الهضمي والمنظار حيث استمعوا لشرح عن الخدمات الجديدة والتحديثات التي تم ادخالها على الخدمة في المستشفى.