الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة نفحة تفرض عقوبات جديدة بحق الاسير النتشة

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 09:27 )
إدارة نفحة تفرض عقوبات جديدة بحق الاسير النتشة
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أن إدارة سجن نفحة فرضت عقوبات تعسفية جديدة بحق الأسير وائل النتشة، بشبحه مقيد اليدين والقدمين على سرير حديدي لمدة أسبوع وحرمانة من الزيارة لمدة شهر وغرامة مالية 250 شيكل، وفتح قضية له بذريعة ضرب ضابط اسرائيلي.
وبينت الهيئة أن أسرى سجن نفحة سيبدأون بإغلاق اقسامهم اليوم، احتجاجا على العقوبات التعسفية التي فرضت بحق الأسير النتشة، لاسيما بعد تعرضه للضرب والتنكيل من قبل وحدات القمع، وعدم تقديم العلاج له.
وكانت الهيئة قد نقلت أمس تفاصيل قاسية ومؤلمة لما حدث مع الأسير وائل النتشة من الخليل في سجن ريمون أول أمس، حيث تعرض النتشه لإعتداء وحشي على يد وحدات القمع الخاصة "النحشون"، خلال عمليات النقل التي طالت 70 أسيرا نقلوا من سجن ريمون الى سجن نفحة أول أمس، بعد إقتحام السجن.
وأضافت ان الأسير النتشة والذي رفض التفتيش وتكبيل يديه وقدميه خلال عملية النقل، تعرض للضرب والتنكيل خاصة في منطقة الوجه، ولم يقدم له أي علاج، وحرم من الطعام والشراب، ولا زال معزولا في زنازين سجن نفحة.
وأوضحت الهيئة أن مصلحة سجون نفحة تواصل ربط يدي الأسير فوق رأسه في "برش" داخل الزنازين، وقد أجريت له محاكمة داخلية أمس بتهمة الاعتداء بالضرب على أحد الضباط في السجن.