الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني ينظم فعاليات شعبية الفترة المقبلة

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 14:03 )
التجمع الوطني ينظم فعاليات شعبية الفترة المقبلة
رام الله- معا- أعرب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين عن سخطه تجاه الإحتلال الإسرائيلي بعد أن أقر الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى قانونا يُجير لقوات الإحتلال احتجاز جثامين الشهداء في مقابر الأرقام والثلاجات.
وقال محمد صبيحات الأمين العام للتجمع، إن هذا القانون يؤكد مجدداً أن كافة المؤسسات الإسرائيلية سواءً كانت القضائية أو التشريعية أو التنفيذية، مجردة من الإخلاق، وهي الأكثر بشاعة وعنصرية على مر التاريخ.
جاء ذلك خلال اجتماع عاجل مشترك بين التجمع والحملة الوطنية، لاسترداد جثامين الشهداء، بحضور أمناء سر التجمع في جميع محافظات الضفة، وسلوى حماد منسقة الحملة الوطنية، وممثلي الحملة في المحافظات.
وناقش الحضور أبعاد هذا القانون، مشيرين أنه يهدف إلى شرعنة هذا السلوك غير الآدمي، ويتناقض مع أدنى المواصفات البشرية، ويتعارض مع كافة الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية الدولية.
وناشد المجتمعون كافة الجهات الرسمية الفلسطينية، وفي مقدمتها وزارة الخارجية وممثلين في الهيئات الدولية، ووزارة العدل، وجميع المؤسسات الإنسانية، إلى ملاحقة الإحتلال الإسرائيلي عبر المحاكم الدولية لإرغامه على إلغاء هذا القانون، والعمل على تعريته أكثر وأكثر، في كافة المحافل الدولية، ولدى شعوب العالم أجمع.
وأقر التجمع عدّة فعاليات شعبية، سيقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة، بهدف توسيع قاعدة الإهتمام بهذه القضية الدينية والإنسانية والوطنية، من قبل الجهات الرسمية والأهلية والمؤسسات الدولية.
وسيتم تنظيم اعتصام مركزي قُبالة مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء الموافق 7/3/2018، بمشاركة ذوي الشهداء من مختلف المحافظات، فيما سيتم تنظيم فعاليات مشابهة في جميع المحافظات، بشكل متزامن وذلك الأربعاء الموافق 28/3/2018.
يُذكر أن الإحتلال  يحتجز في مقابر الأرقام (263) جثماناً للشهداء، إضافة إلى (18) جثماناً للشهداء في ثلاجاته، آخر هذه الجثامين، جثمان الشهيد ياسين عمر السراديح من أريحا، الذي أغتيل بدمٍ باردٍ.