الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الامريكية" تبحث تطوير التعاون مع البنك الإسلامي العربي

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 15:16 )
"الامريكية" تبحث تطوير التعاون مع البنك الإسلامي العربي
جنين- معا- استقبل نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة وفدا من البنك الإسلامي العربي، والذي زار الجامعة لبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وضم وفد البنك الإسلامي العربي، رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور عاطف علاونة ومدير عام البنك الأستاذ هاني ناصر، ومدير الفروع في البنك الأستاذ نظام الزامل، ومدير فرع جنين الاستاذ محمد زكارنة.
وخلال اللقاء، رحب الاستاذ أبو عرة بالوفد الضيف، واكد على أن فلسفة الجامعة ورؤيتها تقوم على بناء علاقات قوية مع كافة المؤسسات المحلية والدولية إدراكا منها بأهمية الشراكة والتواصل، لما فيه خدمة لمصلحة الطلبة والمجتمع المحلي وتحقيقا لأهداف المؤسسات.
وأشاد بالبنك الإسلامي العربي والقائمين عليه، وتحدث عن دور البنك في تقديم المنح الدراسية لمجموعة من طلبة الجامعة الامر الذي يدل على تواصله المستمر والدائم مع ابناء شعبه في إطار المسؤولية المجتمعية وقدم شرحا تعريفيا بالجامعة وبكلياتها والبرامج الأكاديمية المتميزة التي تطرحها.
وأشار ان الجامعة تعمل على بناء شخصية الطالب، وتمكينه من اكتساب مهارات الاتصال والتواصل، والمهارات اللغوية، والقيادة الناجحة، لتسهيل عملية التحاقه بسوق العمل الفلسطيني بطريقة سلسة وبقدر عال من الكفاءة العلمية والعملية.
من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي الدكتور عاطف علاونة عن سعادته بزيارة الجامعة وبالعلاقة الاستراتيجية التي تربط البنك بالجامعة واكد ان الشراكة والتعاون القائم هدفه بالدرجة الأولى بناء قدرات ريادية قادرة على مواصلة التميز، وقال" هذا ما وجدناه في طلبة الجامعة العربية الامريكية الذين يتمتعون بطاقات هائلة وبمهارات متنوعة اضافت للسوق المحلي وجعلت منهم عنوان للتميز والابداع".
وأضاف، الجامعة تميزت لأنها ركزت على علوم تطبيقية بحاجة لها المجتمع وكانت البادئ في احتضان أبناء الداخل الفلسطيني وتوطيد العلاقات معهم، وقال" نحن نتابع كل جديد في الجامعة ونعلم جيدا انها تسير بخطى مدروسة نحو التطور على الصعيد الأكاديمي والإداري وهذا يجعل منها شريكا فاعلا في المجتمع لذا نسعى دائما لتطوير علاقتنا بها من خلال المشاريع الريادية والعمل المستمر على الطالب للوصول لمخرج تعليمي مثالي."
وناقش الطرفان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك أبرزها تدريب طلبة تخصصات العلوم الإدارية والمالية على أنظمة البنوك، وعقد الورش والمؤتمرات وتبادل الخبرات.