الأخــبــــــار
  1. نتنياهو لحماس: لا وقف لاطلاق النار بغزة دون وقف عمليات الضفة
  2. اصابة مواطن برصاص المستوطنين في بيتين شمال البيرة
  3. قوات الاحتلال تقتحم مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مدينة البيرة
  4. نتنياهو يقرر تعزيز الجيش وهدم منازل منفذي العمليات وتوسيع مستوطنةعوفرا
  5. نتنياهو يقرر تشديد الحصار على مدينة البيرةونصب المزيد من الحواجزبالضفة
  6. اطلاق نار بإتجاه سيارة قرب مستوطنة كوخاف يعقوب بزعم محاولة دهس جنود
  7. الهلال الأحمر: قوات الاحتلال منعت طواقمنا من الوصول للمصاب في البيرة
  8. حماس تدعو للنفير العام في كل مناطق الضفة غدا الجمعة
  9. التنفيذية تدعو لاستمرار الفعاليات الشعبية لمواجهة الحملات المسعورة
  10. الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب بالبوابات الحديدية
  11. منظمة التحرير تدعو المواطنين للتصدي للاحتلال
  12. وفاء للشهداء- فتح أقاليم الضفة تدعو للتصعيد غدا
  13. وزير الصحة: لم نعلن حالة الطوارئ لكننا جاهزون لأي طارئ
  14. مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شرق قلقيلية
  15. الاحتلال يقتحم اللبن الشرقية ويطلق القنابل والرصاص
  16. الرئاسة: التحريض على الرئيس وغياب افق السلام ادى لمسلسل العنف
  17. الرئاسة: المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات أدى إلى مسلسل العنف
  18. حزما- جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا مر بالمكان تحسبا من عملية جديدة
  19. مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة تقوع
  20. نقابة الاطباء تعلن حالة الطوارئ بصفوف اطبائها بكافة المحافظات

برعاية بنك فلسطين- الاستعداد لحفل تكريم الفائزين بجائزة شموط 2018

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 18:23 )
بيت لحم - معا - وضعت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، وللسنة الرابعة على التوالي، وبرعاية رئيسية من بنك فلسطين اللمسات النهائية استعداداً لتتويج الفائزين بجائزة الفنان إسماعيل شمّوط للفن التشكيلي لعام 2018، حيث تبلغ قيمة الجوائز الثلاثة (5000) دولار مقدمة من رجل الأعمال الفلسطيني المغترب محمد أبو عيسى.

وسيعقد حفل تتويج الفائزين بجائزة الفنان إسماعيل شموط للفن التشكيلي وافتتاح المعرض الذي سيعرض فيه الأعمال الفنية التي تأهلت للمرحلة النهائية يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر آذار الذي يصادف ذكرى يوم ميلاد الفنان، وذلك في دار الكلمة الجامعية.

وينطلق البنك في رعايته لهذه المسابقة للعام الرابع على التوالي من مسؤوليته الاجتماعية، والتي يخصص جزءً منها في تعزيز الثقافة الفلسطينية، والفن والفنانين الفلسطينيين. حيث تعتبر هذه الجائزة حدثاً سنوياً لتكريم الفنانين الشباب ودعم انجازاتهم وتطوير قدراتهم. فضلاً عن ذلك، فإن البنك يعمل على دعم الفنانين الفلسطينيين عبر اقتناء مجموعة من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين الفلسطينيين.
وسيجري خلال الحفل تكريم المتأهلين للمرحلة النهائية، وعددهم عشرة بشهادة تصرح بإسم الفائز وتذكر معلومات المسابقة الرسمية، وستنظم دار الكلمة الجامعية معرضًاً ومزادًاً صامتًاً للأعمال العشرة الأولى وذلك في جاليري الجامعة لمدة أربعة أسابيع، يدعى إليه خلالها المهتمون بالفن والمهتمون بحيازة الأعمال الفنية، كما وسيتم طباعة كتالوج لتوثيق الأعمال العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية.

وتُنَظَمُ المسابقةُ هذا العام تحت شعار "كلنا للوطن"، حيث شارك العديد من الفنانين من كافة أقطار الوطن، شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، وكانت المنافسة قوية جداً، وتأهل للمرحلة النهائية عشرةُ فنانين وهم: عبدالإله محمود دراغمه، أنوار محمد يحيى فنون، دعاء سعد قشطة، خيلاء فوزي جمعه، رشا نبيل أبو طير، روان حسين خليلية، مجد نبيل مصري، عصام محمد مخيمر، أيمن جميل رواجبة، أحمد سهيل أبو القرن.

وقد شكلت دار الكلمة الجامعية لجنتين لتقييم الأعمال الفنية المقدمة للمسابقة، تتكون اللجنتين من فنانين ذوي خبرة فنية وأكاديمية من فلسطين ومن خارجها، حيث قامت لجنة التحكيم الأولى باختيار أفضل عشرة أعمال والتي هي مكونة من الفنانة تمام الأكحل المقيمة في الأردن، الفنان فايز سرساوي المقيم في غزة، الفنانة ماري توما المقيمة في الولايات المتحدة، الفنان جوني اندونية المقيم في بيت لحم، أما اللجنة الثانية فإختارت أفضل ثلاثة أعمال وهي مكونة من الفنان سليمان منصور، القيمة والناقد الفنية لارا الخالدي، الدكتورة رحاب نزال، والفنان الأمريكي الزائر جورج لوي.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الراحل إسماعيل شمّوط، ابن مدينة اللد ومخيمات اللجوء والمنافي، يُعد من أبرز رواد الحركة الفنية الفلسطينية ومؤسسي أطرها التنظيمية، وقد عبّر الفنان شمّوط على امتداد مسيرته الفنية عن هموم الشعب الفلسطيني وذاكرته ومسيرته النضالية، وامتاز الفنان الراحل بريشة حساسة مبدعة وبمنظومة ألوان ومضامين تعبر عن المحطات التاريخية المختلفة التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى مرحلة النهوض والتغلب على الفاجعات المتلاحقة.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018