الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تناقش الاوضاع السياسية في برلين

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 11:55 )
"الديمقراطية" تناقش الاوضاع السياسية في برلين
برلين -معا- التقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بسفيرة دولة فلسطين في العاصمة الألمانية برلين الدكتورة خلود دعيبس، والقنصل العام عبد الهادي أبو شرخ.
وترأس وفد الجبهة أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ونضال حمدان وأبو صالح السعدي.
ورحبت دعيبس بالوفد داخل مبنى سفارة دولة فلسطين في برلين، مؤكدة على تاريخ الجبهة الديمقراطية ونضالات أبناء الشعب الفلسطيني ودور منظمات الجبهة وفعالياتها بأوساط الجالية.
من جهته، شكر أبو بشار دور السفارة وإحتضانها لكافة القوى الفلسطينية لكونها البيت الجامع لكل فلسطيني، وعرض الأوضاع السياسية الفلسطينية وصفقة العصر التي بجوهرها تصفية للقضية الفلسطينية، وطرح الإستراتيجية الفلسطينية لمجابهة هذا المشروع من تبني سياسة قائمة على تصعيد الإنتفاضة ومجابهة الإستيطان، والتصعيد النضالي الجماهيري الفلسطيني للوصول إلى إنتفاضة شاملة تعم أرجاء الوطن وصولاً للعصيان الوطني.
وتطرق الوفد إلى قرار المجالس المركزية آذار ٢٠١٥ ومنتصف الشهر الأول من هذا العام، داعياً إلى تطبيق هذه القرارات وفي مقدمتها فك الإرتباط بالإحتلال وسحب الإعتراف بدولة الإحتلال الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني وإلغاء بروتوكول باريس الإقتصادي، ومتابعة المعركة الدبلوماسية لعزل دولة الإحتلال بإنتساب فلسطين إلى وكالات الأمم المتحدة، وتقديم قادة الإحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية، داعياً إلى عقد مؤتمر دولي بإشراف الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن على قاعدة قرارات الشرعية الدولية التي تضمن حقوق شعبنا الوطنية.
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة تسوية النظام السياسي الفلسطيني بدءا بتشكيل مجلس وطني فلسطيني منتخب على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، وإنتخاب لجنة تنفيذية وتشكيل مجلس مركزي، داعياً إلى إنعقاد مجلس وطني فلسطيني بمشاركة جميع القوى الفلسطينية ولجنة تحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، ولجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية إلى الإنعقاد .
وأكد وفد الجبهة الديمقراطية على ضرورة إنتهاج سياسة تؤدي إلى تنفيذ قرارات المصالحة الوطنية وإنهاء الإنقسام ليواجه شعبنا الفلسطيني ترامب ونتنياهو بجسم وطني واحد.
وتطرق الوفد إلى أوضاع الجالية الفلسطينية ودورها في المانيا وفي أوروبا وما يمكن أن تقوم به من مهام وطنية توسع دائرة التأييد والدعم لنضال شعبنا في المجتمعات الأوروبية، وفضح السياسات العنصرية والعدوانية الإسرائيلية إتجاه أبناء شعبنا الفلسطيني.
وأثنى الوفد على حرص السفيرة الدائم على جمع كافة القوى الوطنية الفلسطينية وتوحيد جهدها خدمة لقضيتنا الوطنية العادلة.