الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا يطلع التربية القطرية على معيقات التعليم

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 09:28 )
سفيرنا يطلع التربية القطرية على معيقات التعليم
الدوحة- معا- زار سفير دولة فلسطين في قطر منير غنام ورافقه المستشار الاول د. يحيى الاغا المكلف بالشؤون الثقافية والتعليمية، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي القطري الدكتور ابراهيم بن صالح النعيمي، متابعة للملفات المتفق عليها في اتفاقية التعاون التي وقعت بين وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ونظيرتها القطرية مؤخراً.
ونقل السفير للنعيمي تحيات وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د. صبري صيدم، وتهانيه لوكيل الوزارة القطري بتعيينه بهذا المنصب الذي تسلمه مؤخراً.
كما أطلعه على اخر المستجدات في الاوضاع في فلسطين وعلى الصعوبات والمعيقات التي يواجهها قطاع التعليم في فلسطين من جراء الاجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، بما في ذلك الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال ضد طلاب وطالبات المدارس خلال المواجهات السلمية التي يقوم بها أبناء شعبنا ضد قوات الاحتلال.
وبحث الجانبان تفعيل بنود اتفاقية التعاون، مع التركيز على عملية استقدام المدرسين من فلسطين للعمل في قطر، والتي تم الاعلان عنها في وسائل الاعلام الفلسطينية منذ مدة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، وتم الاتفاق على ان تذهب لجنة قطرية الى فلسطين لإجراء المقابلات مع الذين وقع عليهم الاختيار ممن تقدموا بطلبات للعمل في قطر.
كما تم بحث العديد من القضايا التي تخص الامور التعليمية للجالية الفلسطينية في قطر وخاصة فيما يخص مجمع المدارس الفلسطينية في الدوحة.
وأبدى المسؤول القطري كامل الاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة من أجل تعزيز كافة أوجه التعاون بين الطرفين في ميدان التعليم والتعليم العالي .