الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة علمية لطلبة ادارة المشاريع بجامعة البوليتكنك

نشر بتاريخ: 03/03/2018 ( آخر تحديث: 03/03/2018 الساعة: 22:29 )
الخليل-معا- انسجاماً مع توجه الجامعة الريادي وضرورة ربط المادة النظرية للتخصصات المختلفة مع الواقع العملي، نظمت كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين محاضرة علمية  لطلاب تخصص ادارة المشاريع  وذلك ضمن محاضرة تطبيقات إدارة المشاريع في القطاع الخاص بإشراف بيان مرقه، حيق تم استضافة محمد سلامة الكركي من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

افتتح اللقاء عميد الكلية د. اسحق سدر  ورئيس دائرة العلوم الإدارية معتصم النتشة مقدما شكره لغرفة الخليل وللكركي على تلبية الدعوة مؤكدا على اهتمام الكلية بتعزيز مثل هذه اللقاءات العلمية للاستفادة من أصحاب الخبرة في سوق العمل.  

 وتحدث الكركي، عن فكرة الغرفة التجارية والتي تهدف إلى التضامن التجاري بين التجار ومن أجل تنظيم قطاع عملهم والحفاظ على مصالحهم.

واوضح للطلاب مهام وخدمات الغرف التجارية والاتحاد وأهميتها للقطاع الخاص ومن ثم تحدث عن شروط عضوية الانتساب للغرفة التجارية، حيث تعتبر دائرة العضوية في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الدائرة المحورية بين الدوائر الأخرى، حيث أنها المسؤولة عن فتح الملفات الجديدة لرجال الأعمال والمنشآت الاقتصادية ومتابعتهم، وتعمل دائرة العضوية على التحقق من نشاط المنتسب الجديد وممارسته للنشاط الاقتصادي وهذا يمثل الشرط الأساسي من أجل الموافقة على منحه عضوية الغرفة التجارية.

في نهاية اللقاء اعرب الكركي عن اعجابه بمستوى الطلاب وقدرتهم على المناقشة الفعالة وقام بدعوتهم لزيارة الغرفة التجارية والتعرف على مرافقها وخدماتها.

و شكر الطلاب الكركي و اعربوا عن سعادتهم واستفادتهم من هذا اللقاء مطالبين بأن يتكرر اللقاء مرة اخرى.