الأخــبــــــار
  1. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  2. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  3. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  4. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن
  5. الشرطة: العثور على جثة شاب 25 عاما في بئر ببلدة كفر عبوش بقلقيلية
  6. منصور: قريبا مذكرة رسمية لمجلس الامن احتجاجا على تهديدات اغتيال الرئيس
  7. الاحتلال يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات
  8. الاحتلال يهدم موقفا خاصا بأحد المنازل في بيت حنينا شمال القدس
  9. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  10. جيش الاحتلال يقرر اعادة هدم منزلي شابين من يطا نفذا عملية بتل ابيب
  11. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  12. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  13. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  14. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  15. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح
  16. الرئيس يتسلم دعوة رسمية لحضور قداس منتصف الليل
  17. نتنياهو: لن تُفكك أي مستوطنة ما دمت رئيسا للحكومة
  18. أبو ردينة: التحريض على حياة الرئيس تجاوز للخطوط الحمر
  19. نادي الأسير: إدارة معتقل "عتصيون" تُقدم للأسرى طعام منتهي الصلاحية
  20. المئات يعتصمون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة باسقاط قانون الضمان

"فكر" تعقد مسابقة الروبوت التعليمي

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 19:05 )
الخليل- معا- عقدت مؤسسة فكر بالتعاون مع بيت الطفل الفلسطيني في مدينة خليل، مسابقة الروبوت التعليمي (FIRST LEGO League) لمنطقة الجنوب بمشاركة 22 فريقا، ممن تمكنوا من اتمام متطلبات المشاركة في المسابقة من مناطق الجنوب. 

جاء ذلك ضمن فعاليات البطولة الوطنية الثانية عشرة للروبوت والتي تتضمن مسابقات مناطقية في الجنوب، والشمال، والوسط، يليها التصفية النهائية،  

وتمحورت المسابقة حول موضوع " رحلة الماء- Hydro Dynamics" حيث بحثت الفرق المشاركة على مدار الأشهر الماضية في دورة الماء البشرية من ناحية المصادر، وطريقة النقل، وطرق الاستخدام والآليات التي من شأنها ترشيد الاستهلاك، وطرق التخلص من المياه المستخدمة، والبحث عن حلول إبداعية للمشكلات المائية.

وتولى عمليات التحكيم في المسابقة لجان متخصصة تشكلت من ذوي الخبرة والكفاءة وقد بلغ عدد الحكام المشاركين 30 حكما قاموا بتحكيم الفرق المشاركة في أقسام المسابقة الأربعة، كما شارك ما يزيد عن 22 طالبا وطالبة من طلبة الجامعات كمتطوعين عملوا على مدار اليوم وبكل جد وحرفية ومهارة في مساعدة لجان التحكيم وتقديم العون والمساعدة للفرق المشاركة، ما ساهم في انجاح المسابقة حيث حظيت عملية التنظيم والإدارة برضى وإعجاب الحضور من المشاركين والضيوف الذين جالوا بين قاعات التحكيم وأماكن انعقاد المسابقة المختلفة في النادي.

وافتتحت المسابقة بالسلام الوطني ثم بكلمة ترحيبية للمهندس عمر دهمان المدير التنفيذي لبيت الطفل الفلسطيني عبر فيها عن سعادته باستضافة المسابقة للمرة الأولى في النادي، مشيرا الى أن النادي حريص على استضافة المسابقات والانشطة الابداعية المحلية والعالمية.
 وشكر دهمان ادارة المسابقة على اختيارهم لنادي بيت الطفل، داعيا الى الاستمرار بعقدها في رحابه خلال السنوات القادمة، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين، وأثنى على المتطوعين وجميع الكوادر التي ساهمت في الاعداد والتجهيز لعقد المسابقة.

وشكر منير عبد ربه رئيس اللجنة الإشرافية إدارة النادي وجميع الطواقم التي ساهمت في التحضير للمسابقة، كما حيا لجان التحكيم الذين لبوا النداء وقدموا لتقييم الفرق المشاركة في هذا الحدث العلمي الهام، وشكر المعلمات والمعلمين الذين بذلوا جهودا كبيرة على مدار الاشهر الماضية من أجل تمكين طلبتهم من المشاركة في المسابقة وأهاب بالطلبة ودعاهم لاحترام قيم المسابقة والبناء على هذه التجربة النوعية والاستمرار في طريق الابداع والعلم.

وانطلقت فعاليات هذا المهرجان و عملت خلالها لجان التحكيم على محاورة الفرق المشاركة والاستماع إليها في مواضيع ثلاثة وهي المشروع، تصميم الروبوت، والقيم الاساسية، كما امتدت فعاليات المسابقة إلى المسرح حيث نظمت جولات التحدي القسم الرابع للمسابقة بين الفرق المشاركة.

وفور انتهاء عمليات التحكيم واعتماد النتائج النهائية التي أقرتها لجان التحكيم، بدأت فعاليات حفل الختام بكلمة مهند عمرية ممثل مسابقة فيرست ليغو العالمية للروبوت التعليمي في فلسطين، شاكراً بيت الطفل على استضافته للبطولة وتعاونه لإنجاحها، ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على دعمها للمسابقة واعتمادها كواحدة من الأنشطة المركزية.
وشكر كافة المؤسسات الشريكة واللجان التحكيم والمتطوعين الذين ساهموا بشكل مباشر في انجاح الحدث، وثمن دور المعلمات والمعلمين والاهالي الذين عملوا بكل اخلاص وجدية على مدار الاشهر الماضية لتمكين طلبتهم من الوصول الى أعلى درجات التميز والابداع، وذكر الطلبة المشاركين بأن الفائدة الحقيقية من المسابقة تكمن في اكتسابهم للمهارات الحياتية والعلمية التي تدوم معهم والتي أصبحت ضرورة ومتطلبا للقرن الحادي والعشرين. 
وتم توزيع الميداليات والشهادات على جميع المشاركين، والكؤوس على الفرق الفائزة، وقد تأهلت أربع مدارس للمشاركة في التصفيات النهائية على المستوى الوطني والتي ستعقد في جامعة بيرزيت بتاريخ 14/3/2018 والتي كانت على النحو التالي:

1. ذكور التحرير الاساسية

2. بنات حلحول الاساسية

3. ذكور المهد الاساسية

4. بنات العبيات الثانوية

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018