الأخــبــــــار
  1. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  2. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  3. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  4. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح
  5. الرئيس يتسلم دعوة رسمية لحضور قداس منتصف الليل
  6. نتنياهو: لن تُفكك أي مستوطنة ما دمت رئيسا للحكومة
  7. أبو ردينة: التحريض على حياة الرئيس تجاوز للخطوط الحمر
  8. نادي الأسير: إدارة معتقل "عتصيون" تُقدم للأسرى طعام منتهي الصلاحية
  9. المئات يعتصمون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة باسقاط قانون الضمان
  10. الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل صاحبه في قرية الجفتلك بالأغوار
  11. استشهاد شاب تعرض لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال في إذنا غرب الخليل
  12. الاحتلال يعتقل 28 مواطنا من الضفة
  13. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب بلدة إذنا غرب الخليل
  14. منظمات صهيونية توزع ملصقات تدعو لقتل أبو مازن ردا على عملية عوفرا
  15. الرئاسة: سنتخذ قرارات مصيرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  16. الاحتلال يعتقل تاجرا على معبر بيت حانون
  17. مستوطنون يهاجمون المركبات الفلسطينية على حاجز حوارة جنوب نابلس.
  18. عباس زكي: لا يمكن أن نقبل بسلام العبيد ونقبل بما رفضه ياسر عرفات
  19. نقابة الصحفيين: اقتحام وفا انتهاك فاضح بحق الاعلام الفلسطيني
  20. مراسل معا: إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال في البيرة

التربية تفتتح معرضا للعلوم والتكنولوجيا في جنين

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 18:41 )
جنين- معا- افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، يوم الإثنين، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم العالي بجنين، حيث يضم المعرض 58 مشروعاً طلابياً بالمجالين العلمي والتكنولوجي قدمتها من المدارس التابعة للمديرية.

وحضر فعاليات إطلاق المعرض؛ مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. جهاد دريدي، ومدير التربية والتعلم العالي طارق علاونة، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وأمين سر اتحاد المعلمين في المحافظة إيمان هب الريح، ورئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر ومدير الأمن الوقائي بالمحافظة العقيد مهند أبو علي ومدير التوجيه السياسي بشار جالودي وممثلين عن مختلف الأجهزة الأمنية وإقليم حركة فتح وحشد من الأسرة التربوية.

وأكد صالح تميز المشاريع التي يحتويها المعرض، والتي تتناول موضوعات علمية وتعكس إبداعات متميزة، مباركاً جهود مديرية التربية لتنظيمها هذا المعرض، مشيداً بجهود المحافظة والبلدية وكل من أسهم ويسهم في دعم المسيرة التعليمية.

ولفت الوكيل إلى أن هذه الإبداعات الطلابية التي اشتمل عليها المعرض تعتبر مكملةً للإبداعات الفلسطينية في المجالات العلمية، وهي تعبير عن طموحات وآمال الطلبة، مشدداً على أن وزارة التربية ستبقى الحضن الدافئ لكل المبدعين والمتميزين لرعايتهم ومساعدتهم للمنافسة والفوز على المستويين الإقليمي والدولي.

بدوره، أشاد أبو الرب بإنجازات وزارة التربية، لافتاً إلى أن هذا المعرض يعتبر إنجازاً وحدثاً وطنياً مهماً، مؤكداً على المساندة الكاملة لوزارة التربية لجهودها الكبيرة في رعاية مسيرة العلم والمعرفة.

من جهته، أشار علاونة إلى أن هذا المعرض يندرج في إطار اهتمام وزارة التربية بالفرعين العلمي والتقني، وأن إبداعات الطلبة في المشاريع المقدمة جاءت نتيجة للجهود المتكاتفة من المعلمين ومديري مدارسهم ومتابعة طواقم المديرية، "فالطلبة كانوا وسيبقون متميزين بإبداعاتهم وحضورهم اللافت في المحافل العربية والدولية حين يمثلون وطنهم في كثير من المنافسات والمسابقات المحلية والعالمية ويحققون الإنجاز تلو الإنجاز".

وشكر علاونة القيادة التربوية على متابعتها الحثيثة لإبداعات الطلبة ورعايتها هذه المواهب، شاكراً في الوقت ذاته المدارس المشاركة وأقسام التقنيات والعلاقات العامة والنشاطات ولجنة تحكيم المشاريع وطواقم مدرسة ذكور جنين الثانوية الصناعية المستضيفة للمعرض.

وعقب حفل إطلاق المعرض، الذي تخلله فقرات فنية متنوعة؛ أجرى الحضور جولة داخله واستمعوا من الطلبة حول مشاريعهم وأهدافها، مشيدين بهذه المشاريع التي تبرهن على روح الإبداع والتميز لدى الطلبة ورغبتهم في إيصال هذه المشاريع عبر هذا المعرض وغيره من المعارض الإقليمية والعالمية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018