الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية بعد لقاء الفصائل: غزة على فوهة بركان

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 11:33 )
هنية بعد لقاء الفصائل: غزة على فوهة بركان
غزة- معا - قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن قطاع غزة على "فوهة بركان يمكن أن ينفجر، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها".
وأوضح عقب اجتماع عقد ضم الفصائل الفلسطينية ان مصر تدرك خطورة الاوضاع في غزة وتعمل على تحسينها من خلال معبر رفح وبعض المشاريع التنموية.
وأكد رئيس المكتب السياسي في تصريح صحفي ان المصالحة هي خيار استراتيجي لحماس؛ لكنها بحاجة لقوة دفع إضافية، داعيًا قيادة السلطة لقرار أكثر جرأة لتحقيق المصالحة".
وأضاف: "الوقت أصبح سيف على رقابنا جميعا وخاصة إعلان (الرئيس الأمريكي) ترمب عن صفقته، والتطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية والقدس وقضية اللاجئين".
وأوضح أن لقاءات حماس مع الفصائل طبيعية وتندرج في سياق سياسة الحركة لتعزيز التعاون والتشاور مع الفصائل؛ خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والحساسة و بعد زيارة مع مصر.
وأكد هنية أن مصر حريصة على إنجاح المصالحة الوطنية، وأن حماس قدمت جميع الشواهد التي تدلل على صدقيتها في المصالحة، معربا عن امله بدور مصري اكبر في دور المصالحة.
وبين أن حماس تجاوزت أزمة الثقة مع مصر، ونحن في مرحلة بناء ثقة قوية مع مصر، ومصر لم تنظر لغزة مصدر تهديد للأمن القومي المصري؛ بل مصدر لتأمين مصر والحدود".