الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو يبحث التعاون مع نظيره اللبناني

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:28 )
بسيسو يبحث التعاون مع نظيره اللبناني
بيروت- معا- التقى وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو في العاصمة اللبنانية بيروت نظيره اللبناني د. غطاس خوري، حيث بحثا افاق التعاون الثقافي بين البلدين في أكثر من اتجاه.
وأكد بسيسو خلال اللقاء على متانة العلاقات الفلسطينية اللبنانية رغم كل التحديات، مشددا على أهمية دور الثقافة في تعزيز هذه العلاقة تاريخيا وحاضرا ومستقبلا.
كما ناقش بسيسو ونظيره اللبناني خلال اللقاء، الذي حضره مستشار اول في سفارة فلسطين لدى لبنان ماهر مشيعل آفاق عمل المكتبة الوطنية الفلسطينية واهمية التعاون مع المكتبة الوطنية اللبنانية المقرر افتتاحها قريبا، وذلك انطلاقا من تاريخية العلاقة بين لبنان وفلسطين.
وقال وزير الثقافة الفلسطيني: التعاون بين المكتبة الوطنية الفلسطينية ونظيرتها اللبنانية يشكل مدخلا مهما لتعزيز وتطوير العمل المشترك في مجال حماية الارث الثقافي وصون الذاكرة المشتركة.
وعقب اللقاء، قام الوزير بسيسو بزيارة مقر المكتبة الوطنية اللبنانية، حيث تجول في مرافقها واطلع على آليات عملها، واستمع الى شرح عن اقسام ومحتويات المكتبة.
وكان بسيسو زار خلال تواجده في بيروت دار النمر للفن والثقافة، حيث اطلع على برامج عمل هذه الدار التي تعنى بالثقافة الفلسطينية عموما والفن الفلسطيني على وجه خاص.
كما بحث ومؤسس الدار رامي النمر، عددا من الافكار والمقترحات ذات الصلة بتنفيذ العديد من المشاريع الثقافية المشتركة داخل وخارج فلسطين، والتي من شأنها تعزيز التواصل بين ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والمهجر، والمساهمة في تمكين حضور مميز للثقافة الفلسطينية على المستويات العربية والدولية.