الأخــبــــــار
  1. عشراوي: التحركات الأميركية المشبوهة بالمنطقة تتطلب تحركا دوليا
  2. الاحتلال يعتقل والدة الأسير محمد البدن خلال زيارته في السجن
  3. جلسة مشاورات سياسية بين فلسطين والنمسا
  4. البيت الأبيض: كوشنر التقى ملك الاردن وبحثا السلام بين إسرائيل وفلسطين
  5. جنوب سوريا: إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية في القنيطرة
  6. المحكمة ترفض الاعترافات التي جمعها الشاباك من قتلة عائلة دوابشة
  7. وفاة عبد اللطيف محمود الديك من بلدة كفر الديك خلال تأديته مناسك العمرة
  8. الاحتلال يغلق حاجز ابو الريش ويحتجز شابا كان بطريقه للمحكمة الشرعية
  9. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه
  10. مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى
  11. مسؤول امريكي: اسرائيل تقف وراء الهجمات على سوريا الليلة الماضية
  12. مصادر عبرية:نتنياهو اكد للملك عبدالله في عمان على ستاتيكوالصلاةبالاقصى
  13. الاحتلال يجبر المواطنين في تل ارميدة على خلع ملابسهم للدخول لمنازلهم
  14. طائرة استطلاع إسرائيلية تقصف موقعا للمقاومة بصاروخين جنوب غزة
  15. مصرع مواطن 32 عاما من سلفيت واصابة اثنين اخرين بحادث سير
  16. فصل الصيف يبدأ الخميس
  17. الاحتلال يعتقل امين سر حركة فتح شمال الخليل
  18. الاحتلال يعتقل وزير اسرائيلي سابق على خلفية نقل معلومات لطهران
  19. القوى تدين قمع حماس لتظاهرة شعبية في غزة
  20. استشهاد الطفل زكريا بشبش من المغازي مثأثرا بجراحه بمسيرات العودة

ماذا بعد حادثة مدينة الملاهي؟

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 21:23 )
بيت لحم- معا- على ضوء حادثة مدينة الملاهي في رام الله، والتي أصيب خلالها طالبتان وآذنة، قرر الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، إغلاق مدينة الملاهي التي وقع فيها الحادث إلى حين الانتهاء من التحقيق وإجراءات ضبط السلامة في المدينة.
واستمرارا للإجراءات التي بادرت لاتخاذها الجهات المختصة، بما فيها وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني، أشرف مدير السلامة والوقاية في الدفاع المدني المقدم حسن ضراغمة، على أعمال فحص الالعاب داخل المدينة الترفيهية، ليصدر بعد ذلك قرارا بإغلاق المدينة حتى استكمال إجراءات السلامة.
وقال ضراغمة لـ معا: إن سبب الحادث الذي وقع امس هو خلل ميكانيكي، نتيجة لكسر إحدى القطع في لعبة "القطار الروسي" مما أدى إلى الحادث الذي أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.
وأكد، أن هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وإدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني اجرت فحصا للالعاب في هذه المدينة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الخلل الميكانيكي المتسبب بالحادث، وكذلك فحص وتقييم جميع الالعاب الموجودة، والتي تم إزالتها للتأكد من صلاحيتها.
وأوضح المقدم ضراغمة أن الالعاب في مدينة الملاهي التي شهدت الحادث، حاصلة على موافقة هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وحاصلة أيضا على تصريح الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني.
لكنه أكد ان السبب وراء تكرار حوادث مدن الملاهي في كل عام، يرجع إلى عدم التزام ادارة هذه الملاهي، بالتخلص من الالعاب القديمة وعدم تجديدها، مشيرا إلى أنه يتوجب على إدارة هذه الملاهي الالتزام بتجديد الالعاب بشكل مستمر وعمل فحص دوري لها للتأكد من سلامتها الميكانيكية.
وفي إطار الإجراءات التي اتخذها الدفاع المدني بعد الحادثة، أكد ضراغمة لـ معا أن طواقم الدفاع المدني أجرت زيارات لجميع المنشأت الترفيهية في الضفة الغريبة، وتفقدت الآلات والألعاب وفحصتها للتأكد من صلاحيتها، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يقوم بزيارة هذه المنشآت أسبوعيا، للاطمئنان على أوضاعها وأنه تهاون في اجراءات السلامة.
وطالب جميع الجهات المختصة بالحصول على موافقة من هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وعلى تصريح من هيئة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني قبل البدء بتشغيل الالعاب التي قد تعرض حياة مستخدميها للخطر في حال لم تطابق المواصفات وشروط السلامة.
بدورها وزارة التربية والعليم كانت اعلنت تعليق الرحلات المدرسية بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة، في المدن الترفيهية والملاهي التي يتوجه غليها طلبة المدارس.
وشكل وزير الترية والتعيلم د. صبري صيدم، لجنة تحقيق بهذا الخصوص، موضحاً أن الوزارة ستتابع هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة حريصة كل الحرص على سلامة أبناء الأسرة التربوية وأنها لن تتهاون مع أي قصور في إجراءات الأمن والسلامة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018