الأخــبــــــار
  1. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  2. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  3. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  4. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  5. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  6. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  7. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  8. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا
  9. "منظومة" عسكرية اسرائيلية لمواجهة الطائرات الورقية
  10. بعد جولة عربية.. كوشنير وغرينبلات يلتقيان نتنياهو
  11. الاحتلال يخطر 21 عائلة بالطرد من منازلهم في خربة حمصة بحجة التدريبات
  12. اصابة جندي اسرائيلي بجراح بحجارة شبان مخيم الدهيشة ببيت لحم
  13. الجيش اللبناني: خمس طائرات اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية
  14. الأمير وليام يبدأ الاثنين زيارة ملكية غير مسبوقة للأرض المقدسة
  15. إنقاذ أربعة أطفال من الغرق في خان يونس
  16. الحمد الله: نرفض المساس بالحريات ولا احد فوق القانون
  17. مستوطنون يقيمون حفلا في الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. سكان تل الرميدة يعتصمون امام الحاجز رفضا لسياسة "الارقام" الاسرائيلية
  19. رسميا - فلسطين تنضم إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية
  20. الاحتلال يغلق مدخل بيت عينون بالخليل

غرفة تجارة جنين تستقبل وفدا من القنصلية السويسرية

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 14:26 )
جنين- معا- استقبل رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين عمار ابوبكر في مكتبه اليوم وفدا من الممثلية السويسرية يمثله نائب السفير السويسري يشار لمازار، ومساعدة نائب السفير جمانة دعيبس.
وشارك في استقبال الوفد نائب الرئيس جمال ابولبان وعلي بركات والمدير العام محمد كميل ومسؤولة العلاقات العامة والاعلام ليلاس بدارنه.

يأتي هذا اللقاء لبحث العلاقات التجارية التي تجمع الجانبين الفلسطيني والسويسري، وبلورة مفهوم أوسع حول القطاعات الاقتصادية النشطة في محافظة جنين والمهتمة ببناء العلاقات الفلسطينية السويسرية.

وافتتح رئيس الغرفة التجارية اللقاء مرحباً بالوفد الضيف، مثمناً مساعي التواصل التي اتخذتها الممثلية السويسرية للاطلاع على التجارب الفلسطينية الاقتصادية الناجحة في مجال التجارة والصناعة والتدريب المهني، مشيراً الى الثروات الطبيعية التي تتمتع بها محافظة جنين وتتفوق على كافة محافظات الضفة أهمها الثروة الزراعية والحيوانية وخصوبة أراضيها، منوهاً إلى المنطقة الصناعية التي يتم انشاؤها على أهم المناطق الحدودية في المحافظة، والقيمة الاضافية الاقتصادية العالية المتوقع أن تعود بها على الواقع الاقتصادي والحياة التجارية والاجتماعية لمحافظة جنين وأبنائها.
وقال مدير عام الغرفة التجارية محمد كميل ان غرفة تجارة جنين تسعى لتوسيع دائرة علاقاتها مع المؤسسات الدولية والمحلية، كما تتبنى توجها بدأ العمل فيه في العام 2016 بدعم الافكار الريادية من خلال انشاء حاضنة "فكرة" لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما يحتل التدريب المهني والتقني جانبا مهما ضمن أولوياتها، مقدماً العديد من المعطيات حول نسبة البطالة بين خريجي الجامعات الفلسطينية، بالاضافة إلى مؤشرات التشغيل العالية لخريجي التدريب المهني.

فيما أوضح نائب السفير السويسري أن زيارة الغرفة التجارية تأتي ضمن هدفين رئيسن اهمها معرفة البيئة الاقتصادية للمنشآت التجارية والصناعية العاملة في محافظة جنين، واهم الصناعات التي تشتهر بها المحافظة وآفاق تطويرها، بالاضافة إلى آفاق تطوير العلاقات التجارية الخارجية مع الجانب السويسري، مشيرا إلى توجه الحكومة السويسرية لدعم التدريب المهني من خلال المؤتمر السويسري الذي يعتبر من اكبر المؤتمرات التي تقام مرة كل سنتين في سويسرا مسلطا الضوء على التعليم والتدريب المهني واحتياجات البلدان من المهن المختلفة.

كما اتفق الطرفان على آلية التواصل التي تدعم العلاقات الفلسطينية السويسرية وتفتح آفاق التشبيك بين الجانبين، بحيث تكون غرفة تجارة جنين على اطلاع دائم بكافة الانشطة والفعاليات الاقتصادية التي تهم قطاعات الاعمال في المحافظة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018