الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق لـ معا: المصالحة لم تصل الى مرحلة الفشل

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 20:17 )
الزق لـ معا: المصالحة لم تصل الى مرحلة الفشل

غزة-معا - قال محمود الزق، عضو المكتب السياسي للجبهة انه على الرغم من العقبات التي تواجه مسيرة المصالحة الا انها لم تصل الى مرحلة الفشل .

وشدد الزق ان اهم العقبات التي تواجه المصالحة ما وصفه العقلية التي تفترض ان هناك من غادر الحكومة ولم يغادر الحكم وهي العقلية التي افشلت اتفاق الشاطئ كما قال.
وقال الزق لـ"معا":" لازالت هذه العقلية موجودة لان هناك من يعتقد ان المصالحة هي فقط رواتب وموازنات تقدم ولكننا نقول لهم أن المصالحة بكل بساطة ان تكون حكومة واحدة تحكم كما في الضفة الغربية وهذا ما ورد نصا في اتفاق القاهرة الاخيرة".
وتساءل الزق:"كيف لحكومة ان تعطي رواتب اذا لم تتمكن من الجباية وكيف لها ان توفر امن واستقرار اذا لم تكن مرجعية للأجهزة الامنية" مشددا انه من الطبيعي عندما يطلب من الحكومة ان تنفذ مهامها اعطائها كافة صلاحياتها وتحديدا أمرين الجباية وان تسيطر على الاجهزة الامنية الموجودة في قطاع غزة.
وشدد الزق أن المصالحة ليست خيارا للشعب الفلسطيني وانما ضرورة وطنية في ظل المسعى الواضح لتصفية القضية الفلسطينية من خلال الصفقة الامريكية مشددا أن المطلوب في هذه المرحلة وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة هكذا صفقة خطيرة جدا تستهدف تصفية قضية الشعب الفلسطيني.
وأضاف:" لذلك نحن نقول ان المصالحة هي ضرورة ويفترض ان نتجند جميعا لدفعها، وعلينا أن ننتقل من ملف الى ملف وان يدرك الجميع ان للمصالحة استحقاق علينا جميعا ان ندفع هذا الاستحقاق ونلتقي في نصف الطريق ونواصل السير صوب انهاء هذا الانقسام".