الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضابط إسرائيلي: نتوقع مئات الصواريخ ورؤوس غير تقليدية

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 10/03/2018 الساعة: 09:41 )
ضابط إسرائيلي: نتوقع مئات الصواريخ ورؤوس غير تقليدية
بيت لحم- معا- كشف ما يسمى بقائد لواء الجنوب في الجيش الإسرائيلي يوسي كوهن، أن السيناريو الذي تتوقعه الجبهة الداخلية هو سقوط مئات الصواريخ على مدينة بئر السبع خاصة في اليوم الأول للحرب مع حماس.
وتابع قائلا في حديث خاص لموقع "هانت" إنّه "يتم أيضا تم الأخذ بعين الاعتبار سقوط صواريخ تحمل رؤوس متفجرات غير تقليدية، أي سامة أو كيماوية".
وأضاف كوهن أن "هذه الصواريخ ستطلق باتجاه المدن الكبرى كمدينة بئر السبع وأسدود، لأن التنظيمات الفلسطينية كحماس والجهاد الإسلامي "معنية بترهيب السكان وتكثيف ضرباتها على مدن كبيرة".
وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أنه "في الفترة الأخيرة تمّ اجراء تمرين كبير جدا في مدينة بئر السبع، يتناول سيناريو سقوط نظري لمئات الصواريخ في ساعات قليلة على المدينة".

وقال كوهن: "نحن في حارة معقدة وكثيرة الحركة، ومن الممكن أن تكون تطورات على الجبهة الشمالية والجنوبية على حد سواء، خاصة ما يجري في قطاع غزة حيث الواقع متحرك على مدار الساعة، علما أن العدو بنى قوة عملية في الشمال والجنوب، وبالتالي نعمل على منح حماية لكافة المواطنين من الشمال وحتى الجنوب، حيث تعلمنا الدروس أيضا من حملة (الجرف الصامد) على قطاع غزة في صيف 2014".
ووجه كوهن رسالة للفلسطينيين، قائلا: "أريد أن أوصي جيراننا (الفلسطينيين) بأن عليهم أن لا يبدأوا الحرب، جيش الدفاع الإسرائيلي جاهز تماما من ناحية الجبهة الداخلية ومن ناحية عملياتية لضرب وإيذاء الطرف الثاني، من يعتقد أن الجبهة الداخلية هي (البطن الضعيفة) لإسرائيل، عليه أن يفكر في الأمر من جديد، توجد لدينا برامج عملية تشمل أيضا هجمة شديدة على المنظمات الإرهابية في قطاع غزة"، على حد تعبيره.