الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يبحث التعاون مع نظيره الجزائري

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 09:57 )
وزير الصحة يبحث التعاون مع نظيره الجزائري
الجزائر- معا- بحث وزير الصحة د. جواد عواد يوم الاربعاء، مع وزير الصحة الجزائري د. مختار حزبلاوي السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الصحي المشترك، وتدريب الطواقم الطبية، ودعم وزارة الصحة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير عواد مع الوزير حزبلاوي، بحضور نائب السفير الفلسطيني لدى الجزائر بشير أبو حطب، والملحق الطبي في سفارة فلسطين علي سكسك، وذلك في مكتب وزير الصحة الجزائري في العاصمة الجزائر.
وقال الوزير عواد عقد صباح الاربعاء إن اللقاء مع وزير الصحة الجزائري كان مثمراً وبناء، وسيبنى عليه في تطوير العلاقات الطبية بين الجانبين، وذلك في العديد من المجالات الصحية مثل الادوية، والإستعانة بالخبرات الجزائرية في التخصصات الطبية النادرة، وتدريب الكوادر الطبية، وتقديم الدعم والمساندة لوزارة الصحة.
وأكد أن وزارة الصحة الجزائرية أبدت كامل الاستعداد لتلبية الاحتياجات ودعم الوزارة والمساهمة بشكل كبير في تدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.
وأشاد وزير الصحة بالعلاقات المتينة التي تربط القيادتين والشعبين الجزائري والفلسطيني، مشيرا الى المواقف الجزائرية المشرفة والتي كانت ولاتزال داعمة لحقوق شعبنا في الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، شاكرا الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الصادقة تجاه فلسطين وشعبها.
يذكر أن وزير الصحة يرافق رئيس الوزارء د. رامي الحمد الله في زيارته للجزائر، حيث سيعقد الوزير عواد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين الجزائريين بما يتعلق بالقطاع الصحي الفلسطيني.