الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة والقنصل البريطاني يبحثان التعاون الاقتصادي

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 09:59 )
عودة والقنصل البريطاني يبحثان التعاون الاقتصادي
رام الله- معا- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة والقنصل العام البريطاني فيليب هول يوم الأربعاء، السبل الكفيلة بدعم وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين فلسطين وبريطانيا، والتحديات التي تواجه نمو الاقتصاد الفلسطيني.
وأطلعت الوزيرة عودة القنصل على الجهود التي تقودها الحكومة الفلسطينية وجهود الوزارة لتحسين بيئة الاستثمار الممكنة للأعمال، عبر وضع البرامج الاقتصادية وإعداد وتعديل القوانين الاقتصادية المنظمة والمحفزة للاستثمار، وأهمها العمل على تعديل قانون الشركات وإقرار قانون ضمان الحق في المال المنقول، وتفعيل سجل الأموال المنقولة، مشيرة في الوقت ذاته الى اهمية دعم المناطق الصناعية القائمة والمقترحة لا سيما في الجنوب.
وتم خلال اللقاء مناقشة البرامج والأنشطة المشتركة وأهمها التطور الحاصل في برنامج الكادر التجاري المدعوم من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية والاتحاد الأوروبي، حيث عبر الطرفان عن الرضا حول التطور في الاداء.
وعبرت الوزيرة عن اعتزام الجانب الفلسطيني بإنجاح هذا البرنامج، مؤكدة اهمية دعم التوجه الفلسطيني بانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية (WTO) بصفة مراقب.
من جانبه، أعرب القنصل البريطاني عن مواصلة الدعم لتحسين الأوضاع الاقتصادية في فلسطين من خلال دعم وتطوير وتنمية القطاع الخاص، مؤكدا على دعمه للجهود التي تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبين فلسطين والعالم.
وشكرت عودة القنصل والوفد المرافق على جهودهم والمقترحات التي سيتم البناء عليها وتوحيد الجهود حولها.