السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تنظم محاضرة حول القدس في مدرسة ذكور قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 16:47 )
"فتح" تنظم محاضرة حول القدس في مدرسة ذكور قلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية اقليم قلقيلية محاضرة ثقافية بعنوان "تاريخ وهوية القدس" في مدرسة ذكور قلقيلية الصناعية.
جاء ذلك بمشاركة ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وطارق الخطيب منسق انشطة حركة الشبيبة الطلابية في المدرسة وعاصم عبد الكريم مدير المدرسة، والمحاضر احمد طاهر عودة، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية والتربوية التي تنفذها حركة الشبيبة الطلابية في المدارس.
ورحب مدير المدرسة بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلبة المدرسة بجملة أنشطة وفعاليات ثقافية وتوعوية تعمل على تعميق الانتماء الوطني لديهم وتعزز ثقافتهم الوطنية.
من جانبه، شكر قواس إدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني، وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي لدى الطلبة بأهمية القدس التاريخية، والاحقية الدينية والتاريخية فيها.
واستعرض عودة مع الحضور تاريخ القدس عبر العصور، والمكانة التاريخية والدينية للقدس، واحقيتها للفلسطينيين، وبطلان الادعاءات الاسرائيلية، وتزيفهم للتاريخ حول القدس، مستعرضاً اهم الحقبات التاريخية للقدس، ودحرها للغزاة على مر التاريخ، إضافة الى استعراض محطات من تاريخ القدس المعاصر، ودفاع الشعب الفلسطيني عنها، والموقف الثابت للرئيس الفلسطيني محمود عباس في رفض أي تنازل عن القدس.