الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت: اقتحام الاحتلال والمستعربين الجامعة انتهاك للأعراف الدولية

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 19:36 )
بيرزيت: اقتحام الاحتلال والمستعربين الجامعة انتهاك للأعراف الدولية
رام الله - معا - استنكرت جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، اقتحام المستعربين المدعومين بقوات الاحتلال حرمها الجامعي، واعتقال رئيس مجلس الطلبة الطالب عمر الكسواني، اليوم، في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تُدين الاعتداء على المرافق الأكاديمية.
وكانت قوة من المستعربين قد تخفت كطلبة من الجامعة، وقامت باعتقال الطالب الكسواني في مركز الحرم الجامعي ، وتصدى لها مجموعة من الطلبة وحرس الجامعة، وأطلق المستعربون الرصاص ، ومن ثم قامت قوة عسكرية من قوات الاحتلال باسناد المستعربين، واحتجزت الحرس الجامعي في غرفة الحرس، واختطفت الطالب.
وأوضحت الجامعة أنها تنظر بخطورة بالغة إلى هذا الاقتحام الهمجي، واستمرار سياسة الاحتلال الممنهجة لتدمير الحياة التعليمية في فلسطين عبر استهداف المؤسسات الأكاديمية، لا سيما مؤسسات التعليم العالي.
واستنكرت جامعة بيرزيت بشدة هذه الإنتهاكات من قبل الإحتلال الإسرائيلي والذي يستخدم المستعربين في انتهاك حرمة مؤسسات التعليم العالي، وناشدت المؤسسات الدولية الحقوقية والأكاديمية لمناصرة جامعة بيرزيت ومؤسسات التعليم العالي، لأن هذه الانتهاكات تعيق مسيرة المؤسسات التعليمية وأداء دورها الأكاديمي والإنساني.
وأكدت جامعة بيرزيت أن هذه الاعتداءات ما هي إلا استمرار لسياسة الاحتلال التي تستهدف كافة فئات الشعب الفلسطيني.