الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ايطالبا

نشر بتاريخ: 08/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 13:36 )
القدس - معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، وفدا من منظمة العدل والسلام في ايطاليا وهي منظمة انسانية تضم في صفوفها شخصيات دينية وحقوقية مدافعة عن حقوق الانسان ومناهضة للتمييز العنصري بكافة اشكاله والوانه.
ورحب المطران بزيارة الوفد الى الاراضي الفلسطينية والى مدينة القدس عاصمة فلسطين، مشيدا بالدور الانساني الذي تقوم به هذه المؤسسة في الدفاع عن حقوق الانسان ورفض العنصرية والظلم والاستبداد والكراهية والتمييز.
وقال"اننا نناشدكم ونناشد كافة المنظمات والهيئات المماثلة لكم في سائر ارجاء العالم بأن تلتفت الى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من سياسات الظلم والقهر والعنصرية كما ونتمنى منكم ان تلتفتوا بنوع خاص الى مدينة القدس المستهدفة في مقدساتها واوقافها كما ان ابناء القدس مستهدفين في كافة مفاصل حياتهم".
واوضح المطران ان يحق للشعب ان يعيش بحرية في وطنه وخاصة في مدينة القدس التي يستهدف فيها الفلسطينيون بأنماط واساليب متعددة ومختلفة.
ويجب ان يرفض الجميع السياسات الاحتلالية الممارسة بحق شعبنا، ورفض بشكل قاطع الاعلان الامريكي الاخير حول القدس.
وقال "اننا نرفض ان يضطهد اي انسان في هذا العالم بسبب انتماءه الديني او خلفيته الثقافية او الاثنية او لون بشرته فالبشر جميعا هم عيال الله وكلنا جميعا ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله فلذلك يجب ان نعمل معا وسويا من اجل تكريس ثقافة التسامح والتلاقي بين كافة الشعوب وجميع المنتمين الى الديانات المختلفة في عالمنا.
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وخاصة ما يتعلق بالحضور المسيحي، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها.