الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين يبحث مع الوزير إحالة 117 معلما للتقاعد المبكر

نشر بتاريخ: 08/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا- اجتمع المكتب الحركي المركزي للمعلمين مع معالي وزير التربية والتعليم العالي د صبري صيدم في مقر الوزارة يوم الاربعاء، لبحث موضوع التقاعد المبكر.
وقال المكتب الحركي وصل نسخة منه انه ابلغ الوزير عن احتجاجه على هذا الاجراء من عدة جوانب واهمها ان يتم الاحالة الى التقاعد المبكر نتييجة الراي واعلان الموقف النقابي، كما تم الحديث عن القوانين المطبقة على الموظفين حيث تعالج قضية ضعف الاداء وتدنيه من خلال قانون الخدمة المدنية وتعالج قوانين التقاعد الحالات المرضية، مؤكدا المكتب الحركي احتجاجه على طريقة وتوقيت التبليغ للموظفين.
وبدوره وضح الوزير موقف الوزارة والذي اعتمد المهنية والموضوعية في تحويل الحالات ال 117 للتقاعد وان الوزارة لم تحارب اصحاب الراي والمواقف سواء المعارضة لسياسات الوزارة او المطالبة بحقوق الموظفين، حيث ان هناك عدد كبير كان في الحراك ولم يتم تحويلهم للتقاعد.
واكد الوزير على ان التوقيت للتنفيذ له علاقة بالقانون بقرار الصادر عن الرئيس والذي انتهى العمل به بتاريخ 2/22 حيث كانت مدة صلاحية القانون بقرار لمدة ستة اشهر وهذا من وجهة نظر الوزير.
وسيدرس المكتب الحركي المركزي للمعلمين والاتحاد العام للمعلمين، كل الحالات المحالة للتقاعد والبالغ عددهم 117 حالة، وستجتمع مع الوزارة لبحث من وقع عليه الظلم من خلال التاكد من المبررات التي وضعتها الوزارة لكل حالة من الحالات.