الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي منظمة العمل الدولية ويدعو إلى إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 19:26 )
عريقات يلتقي منظمة العمل الدولية ويدعو إلى إنهاء الاحتلال
رام الله - معا - التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات اليوم فرانك هاغمان نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية والوفد المرافق له، في دائرة شؤون المفاوضات. 
وأطلع عريقات هاغمان على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية بما في ذلك انعقاد المجلس الوطني في أواخر شهر نيسان المقبل وملف المصالحة وغيرها، وناقش التطورات الاقليمية والدولية. كما وضعه في صورة ممارسات الاحتلال الأحادية والمخالفة لقواعد القانون الدولي بحق أبناء شعبنا عامة والعمال الفلسطينيين خاصة.
وأكد عريقات أن إسرائيل تفرض نظام العبودية على العمال الفلسطينيين والذي يتوافق ونظام الفصل العنصري "ألابارثايد" الذي تفرضه على الأرض، مستعرضاً الحقائق الاقتصادية الصعبة والقيود التي تواجه أبناء شعبنا بفعل سياسة الاحتلال بما في ذلك فرض الحصار والاغلاق واقامة الحواجز العسكرية والسيطرة على الموارد الطبيعية ومصادرة الأرض لصالح التوسع الاستيطاني الاستعماري.
وشدد عريقات أن حل جميع القضايا الاقتصادية تكمن في ايجاد حل سياسي عادل وشامل يفضي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.